الاتحاد

الإمارات

احتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون بدبي مول

دبي (وام) - تنظم جمعية الإمارات لمتلازمة داون احتفالها السنوي الجماهيري الكبير بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون في الثالث والعشرين من الشهر الجاري في دبي مول.
وقالت سونيا أحمد الهاشمي رئيس مجلس إدارة الجمعية إنه سيشارك في هذا الاحتفال ذوو متلازمة داون من الجنسين بمراكز وأندية ذوي الإعاقة بالدولة بالإضافة إلى الشركات والمؤسسات وجمعيات النفع العام والمهتمين بشؤون ذوي متلازمة داون وعدد كبير من الشخصيات الهامة في المجتمع .وسوف يعقد فريق متطوعي جمعية الإمارات لمتلازمة داون اجتماعاً اليوم في مقر الجمعية بالجميرة لتنسيق الإعداد للفعالية وتنظيمها بأفضل وجه.
وأثنت اللجنة العليا المنظمة لفعاليات الاحتفال باليوم العالمي لذوي متلازمة داون المشكلة في جمعية الإمارات لمتلازمة داون على الرعاية الكريمة التي توليها الحكومة الرشيدة بفضل توجيهات القيادة الرشيدة والجهات المعنية في الاعتناء بذوي متلازمة داون وتوفير وتسهيل كافة مقومات الحياة السعيدة لهم. وأوضحت الهاشمي أن هيئة الأمم المتحدة اعتمدت وأقرت يوم”الحادي والعشرين من مارس” من كل عام يوما عالميا لمتلازمة داون، مشيرة إلى حرص الجمعية ومنذ تأسيسها على الاحتفال بهذا اليوم واستثماره لتوعية الجمهور بمفهوم ومعنى متلازمة داون وجذب المساندة والدعم والتواصل الجماهيري.
ويعد هذا الاحتفال هو الثامن للجمعية منذ إعلانه من المنظمة الدولية لمتلازمة داون “دي اس آي” في 2005 .

اقرأ أيضا