الاتحاد

دنيا

كاميرات الجيل الثاني.. حجم صورها يتعدى 20 ميجابيكسل

«سامسونج « تطلق مجموعة كاميراتها الجديدة على هامش معرض «جلف فوتو بلس»  (من المصدر)

«سامسونج « تطلق مجموعة كاميراتها الجديدة على هامش معرض «جلف فوتو بلس» (من المصدر)

دبي (أوغلفي) - أعلنت سامسونج الكورية للإلكترونيات، مؤخراً، إطلاق مجموعة من أحدث كاميراتها وتقنياتها في معرض «جلف فوتو بلس» للتصوير 2012، والذي أقيم في قرية المعرفة بدبي في المبنى رقم 1 بمركز المؤتمرات في الفترة من 5 إلى 10 مارس 2012. وقد حظي كل من المصورين المحترفين والهواة بتجربة الكاميرات والتقنيات الجديدة المطروحة لأول مرة في منطقة سامسونج التفاعلية والعروض المباشرة.
واشتملت الكاميرات على كاميرا WB150F بعدسة تقريب ممتدة وإمكانية الاتصال عبر تقنية Wi-Fi اللاسلكية، وكاميرا DV300F بتقنية LCD الثنائية وتقنية Wi-Fi، وكاميرا NX200 بنظام مدمج بدقة 20.3 ميجابكسل مع شاشة HVGA AMOLED مذهلة قياسها 3.0 بوصة تعرض صورة بأقصى درجات الوضوح HD ضمن كاميرا مدمجة.
كاميرا WB150F
تتيح كاميرا WB150F من سامسونج سهولة في التقاط الصور عالية الدقة من خلال عدستها القادرة على تقريب الصورة بمعدل 18 ضعفا وجهاز استشعار بدقة 14.2 ميجابكسل. وهذا الوضوح الفائق يمكن الاستمتاع به بكل تفاصيله عبر شاشة AMOLED بقياس 3.0 بوصة. وبفضل إمكانية الاتصال عبر Wi-Fi لتسهيل تبادل وحفظ الصور من أي مكان في العالم، تأتي الكاميرات بميزة جديدة لتقريب الصورة من سامسونج لتكون رفيقك الأمثل أثناء تنقلك.
كاميرا DV300F
تعزز كاميرا DV300F نجاح تكنولوجيا سامسونج 2View، مع شاشة LCD أمامية قياسها 1.5 بوصة لتضمن للمستخدمين تصويراً يحاكي الواقع حتى في أكثر اللقطات تحدياً، سواء خلف أو أمام العدسة، فهو أمر أسهل من أي وقت مضى بفضل خاصية الرسوم المتحركة لنمط تصوير الأطفال (Child Mode) لجذب انتباههم، إلى جانب المؤقت الذاتي المرئي (Self Timer) لتضع نفسك في الصورة على نحو مريح.
وتعتبر كاميرا DV300F أول طراز بتقنية 2View يتيح الاتصال عبر تقنية Wi-Fi اللاسلكية، مما يمكّن المستخدمين من إرسال صورهم عبر البريد الإلكتروني أو تحميلها خلال لحظات على الشبكات الإلكترونية الاجتماعية «فيسبوك» و«بيكاسا» و«فليكر» و«يوتيوب». كما يستطيع المستخدمون حفظ صورهم الخاصة على بطاقة ذاكرة الكاميرا «microSD»، والتي يمكن وصلها شبكياً مع الكمبيوتر الشخصي المنزلي وتحميلها مباشرة لتبادلها والاستمتاع بها، أو يمكنهم الاستفادة من مساحة التخزين الحرة المدمجة من خدمة Microsoft SkyDrive وخدمة AllShare Play من سامسونج لإتاحة الوصول إلى صورهم من أي مكان.
كاميرا NX200
تجمع كاميرا NX200، القابلة للاتصال عبر Wi-Fi، بين التصميم الأنيق والأداء الاحترافي لتوفر صوراً بجودة DSLR الراقية ضمن كاميرا مدمجة سهلة الاستخدام. وهي تشتمل على جهاز استشعار APS-C CMOS بدقة 20.3 ميجابكسل طوّرته سامسونج لضمان صور عالية الجودة تُظهر كافة التفاصيل فضلاً عن الأداء المتفوق. ولإتاحة التقاط الصور بسرعة عالية، تحقق كاميرا NX200 سرعة 100ms Advanced AF وبفضل سرعة تشغيلها وإمكانية التقاطها لسبع صور في الدقيقة، تعتبر الوسيلة الأمثل لالتقاط الأنشطة اللحظية بشكل فوري.
وبالإضافة إلى ذلك، بفضل ميزة ISO واسعة النطاق «التي تتضمن سبعة إعدادات 100-12800» تحقق هذه الكاميرا صوراً عالية الدقة بألون تحاكي الواقع، حتى في الأجواء المظلمة أو عند التقاط صور ثابتة لأشياء متحركة. ولتصوير الفيديو، توفر كاميرا NX200 تسجيل أفلام عالية الوصوح بدقة تبلغ 1920x1080/30p (H.264) ونظام الصوت Stereo Sound لإضفاء مزيد من الحيوية على الفيديو.

اقرأ أيضا