الأربعاء 22 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

4 محطات داخلية و5 للعبرات تدخل الخدمة في رأس الخيمة

4 محطات داخلية و5 للعبرات تدخل الخدمة في رأس الخيمة
14 يناير 2020 02:08

هدى الطنيجي(رأس الخيمة)

وقعت هيئة رأس الخيمة للمواصلات أمس، اتفاقيات مع عدة جهات وشركات، لتنظيم مشاريع تطوير منظومة قطاع النقل للفترة 2020 -2025.
وقال المهندس إسماعيل البلوشي مدير عام الهيئة: إن الهيئة وقعت أمس عدة اتفاقيات مع عدد من الجهات والمؤسسات بهدف تطوير قطاع النقل في إمارة رأس الخيمة، بالإضافة إلى إطلاقها عدداً من المشاريع التطويرية، ممثلة في مشروع النقل العام للحافلات، من خلال تدشين مبدئي لـ 4 محطات رئيسة، وهي كل من النخيل وشعم والجزيرة الحمراء ومطار رأس الخيمة، حيث تشمل الخطوط الرئيسة خطي النخيل - شعم، والنخيل - الجزيرة الحمراء، 12 محطة توقف للحافلات في كل خط.
وذكر مدير عام الهيئة أنه كل 45 دقيقة ستنطلق الحافلات عبر تلك الخطوط بشكل منتظم، وسيتم خلال الفترة المقبلة تطوير كامل بعد عمل دراسة متأنية لحجم الإقبال بعد التدشين المبدئي للخطوط والمحطات.
وأشار إلى أنه من ضمن المشاريع العبرات المائية التراثية، وتشمل تحديد 5 مواقع في الإمارة لتشغيلها وهي كل من موقع كورنيش المعيريض وكورنيش القواسم عند سارية العلم وموقع السوق القديم وفندق هيلتون جاردن إن والأخيرة عند مركز منار مول، حيث ستكون الشغيل في البداية بشكل ترفيهي، على أن يزيد العدد في حال الإقبال الكبير.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©