الاتحاد

الإمارات

«راقب» تؤكد تراجع مخالفات رواد الكورنيش والشوارع برأس الخيمة

صبحي بحيري (رأس الخيمة) - أكد المهندس أحمد الحمادي مدير عام دائرة الأشغال العامة والخدمات تراجع مخالفات الصحة العامة بالشوارع، التي أطلقت فيها الدائرة خدمة “راقب” التي تهدف لرقابة الطرق ومنع عمليات رمي القمامة والمخلفات في شوارع الإمارة.
وقال إن لدى الدائرة 6 سيارات في المرحلة الأولى من المشروع التي أطلقت قبل 10 أيام وتتلخص مهمتها في منع رمي المخلفات الضارة بالبيئة، وتوجيه الأهالي لعدم مخالفة القانون، حيث بدأ العمل في عدة مواقع رئيسية بينها شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع كورنيش القواسم وكورنيش المعيريض والكورنيش القديم. وأضاف أن الخدمة الجديدة تأتي لتأكيد دور الدائرة في الحفاظ على المظهر الجمالي للإمارة، ومواجهة المخالفات التي تهدد الصحة العامة وخصوصاً في المناطق العامة التي يقصدها الآلاف يومياً.
وأضاف أن بقية مناطق الإمارة التي لا تقع في نطاق عمل الدوريات التي تم تسييرها سيتم تكثيف الرقابة عليها من خلال المفتشين، حسب النظام المعمول به حالياً وسيتم تطبيق الغرامات نفسها على جميع المخالفين الذين يتم ضبطهم أثناء رمي المخلفات.
ويفرض القانون غرامة مقدارها 500 درهم على كل من يتم ضبطه أثناء إلقاء القمامة في غير الأماكن المخصصة لها، وتتضاعف الغرامة في حال تكرار المخالفات فيما يشدد القانون الغرامات الخاصة بإلقاء مخلفات الصرف الصحي في مياه الخور، وتعمل دوريات الرقابة التي تم اعتمادها بالتعاون مع شرطة رأس الخيمة التي ستقدم الدعم اللازم لها متى تطلب عملها ذلك.

اقرأ أيضا

سلطان بن خليفة ونهيان بن مبارك يحضران أفراح البلوشي والحمادي وبيشوه