الاتحاد

دنيا

عودة الفنانين الغائبين عن الدراما العام الحالي

عادل إمام في مسلسل «فرقة ناجي عطا الله» (الصور من المصدر)

عادل إمام في مسلسل «فرقة ناجي عطا الله» (الصور من المصدر)

تشهد المسلسلات التلفزيونية التي يتم تصويرها حالياً، لتعرض خلال شهر رمضان المقبل، عودة العديد من الفنانين والفنانات الذين غابوا عن الدراما التلفزيونية لمدد تتراوح ما بين عامين وثلاثين عاماً لأسباب متفاوتة، منها تركيز بعض هؤلاء على أعمالهم السينمائية، ولعدم العثور على نصوص تلفزيونية مناسبة، تشجعهم على العودة إلى الشاشة الصغيرة.

سعيد ياسين (لقاهرة) - يأتي عادل إمام في مقدمة هؤلاء، حيث يعود بعد غياب 30 عاما منذ لعب بطولة مسلسلي «أحلام الفتى الطائر» أمام عمر الحريري وصفية العمري وسوسن بدر، و«دموع في عيون وقحة» أمام معالي زايد ومصطفى فهمي ومشيرة اسماعيل، وتأتي عودته من خلال مسلسل «فرقة ناجي عطاالله» الذي يقوم ببطولته أمام أنوشكا واحمد صلاح السعدني، ومحمد إمام ونضال الشافعي وتأليف يوسف معاطي وإخراج رامي امام.
ويعود محمود عبدالعزيز بعد غياب ثمانية أعوام من خلال مسلسل «باب الخلق» أمام دينا وصفية العمري وشيري عادل وعايدة رياض وتأليف محمد سليمان وإخراج عادل اديب، علماً بأن آخر مشاركة تلفزيونية له كانت من خلال مسلسل «محمود المصري» أمام هشام سليم وغادة عبدالرازق وسمية الخشاب ومي عزالدين وإخراج مجدي ابوعميرة.
أما أحمد السقا، فيعود من خلال مسلسل «خطوط حمراء» أمام رانيا يوسف وتأليف احمد ابوزيد وإخراج احمد شفيق، بعد غياب 13 عاما منذ شارك في بطولة مسلسل «رد قلبي» مع محمد رياض ونيرمين الفقي وحسن حسني وهدى سلطان وإخراج احمد توفيق.
ويعود كريم عبدالعزيز من خلال مسلسل «الهروب» من تأليف بلال فضل وإخراج محمد علي، بعد غياب 14 عاما منذ شارك في بطولة مسلسل «امرأة من زمن الحب» أمام سميرة احمد وهشام سليم وعبلة كامل وإخراج اسماعيل عبدالحافظ.
«الأبعدية» سعد
كما يعود محمد سعد بعد غياب 13 عاما من خلال مسلسل «شمس الأنصاري» الذي تغير اسمه الى «الأبعدية» من تأليف وإخراج جمال عبدالحميد، وكانت آخر مشاركة تلفزيونية لسعد في مسلسل «الفجالة» من إخراج احمد صقر عام 1999. ويشهد نفس المسلسل «الأبعدية» عودة عزت العلايلي بعد غياب ثلاثة أعوام منذ شارك في بطولة مسلسل «الجماعة» أمام إياد نصار ويسرا اللوزي وحسن الرداد وسوسن بدر وإخراج محمد ياسين.
وتعود نبيلة عبيد بعد غياب أربعة اعوام منذ قدمت مسلسل «البوابة الثانية» أمام هشام عبدالحميد وكارمن لبس واحمد ماهر وإخراج علي عبدالخالق، حيث تشارك في بطولة الجزء الثاني من مسلسل «كيد النسا» أمام فيفي عبده واحمد بدير وإخراج احمد البدري.
وتعود صفية العمري التي تشارك في بطولة «باب الخلق» بعد غياب ثلاثة أعوام منذ شاركت في «الرجل والطريق» مع محمد رياض وداليا مصطفى.
أنغام ممثلة
أما احمد عبدالعزيز الذي غاب عن الدراما التلفزيونية أربعة اعوام، حيث شارك في بطولة مسلسل «العنكبوت» أمام نيرمين الفقي وياسر جلال، فيعود من خلال مسلسل «حارة 5 نجوم» من تأليف سيد الغضبان وإخراج احمد صقر الذي تعاون معه من قبل في «من الذي لا يحب فاطمة». وتعود داليا البحيري بعد غياب ثلاثة أعوام منذ قدمت مسلسل «ريش نعام» من خلال مسلسل «في غمضة عين» أمام أنغام في اول تجربة تمثيلية لها، وتأليف فداء الشندويلي وإخراج سميح النقاش. وقدم خالد النبوي قبل ثلاثة أعوام مسلسل «صدق وعده» ويلعب حاليا بطولة مسلسل «ابن موت» أمام علا غانم وتأليف مجدي صابر وإخراج سمير سيف.
وبعد غياب عبلة كامل منذ قدمت سيت كوم «نص أنا ونص انت» أمام محمد وفيق. تعود من خلال مسلسل «سلسال الدم» أمام رياض الخولي وإخراج مصطفى الشال.
اما ميس حمدان التي شاركت قبل أربعة أعوام في بطولة الجزء الثاني من مسلسل «المصراوية» أمام ممدوح عبدالعليم وإخراج اسماعيل عبدالحافظ، فتشارك في بطولة مسلسل «النار والطين» أمام ياسر جلال ومادلين طبر وإخراج احمد فهمي عبدالظاهر.
أسباب تسويقية
وتعود غادة عادل التي ابتعدت عن التلفزيون منذ شاركت مع شريف منير في بطولة مسلسل «قلب ميت» قبل ثلاثة أعوام، من خلال مسلسل «سري للغاية» أمام اياد نصار وقد تأجل لها خلال العامين الماضيين مسلسل «فرح العمدة» لأسباب تسويقية. وتشارك بوسي التي قدمت قبل عامين مسلسل «أكتوبر الآخر» في بطولة مسلسل «الخفافيش» من تأليف وإخراج احمد النحاس. وتستكمل إلهام شاهين تصوير بقية مشاهدها في مسلسل «قضية معالي الوزيرة» أمام مصطفى فهمي ويوسف شعبان وندى بسيوني وإخراج رباب حسين، وتعود يسرا من خلال مسلسل «شربات لوز» أمام سمير غانم الذي يعود هو الآخر بعد غياب، والمسلسل من تأليف تامر حبيب وإخراج خالد مرعي.



عودة الفخراني والسعدني
يشهد العام الحالي عودة عدد من كبار الفنانين الذين غابوا العام الماضي رغم حضورهم المتواصل لأكثر من 20 عاما، بسبب تداعيات ثورة 25 يناير وتأجيل أعمالهم، حيث يلعب يحيى الفخراني بطولة مسلسل «الخواجة عبدالقادر» أمام سلاف معمار وتأليف عبدالرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني، ويقوم صلاح السعدني ببطولة مسلسل «الإخوة أعداء» أمام فتحي عبدالوهاب وأحمد رزق وإخراج محمد النفي.

اقرأ أيضا