الاتحاد

الإمارات

الفجيرة: يفتح آفاقاً أمام المواطنين

أكد مواطنون أن زيادة رأسمال وامتداد مظلة صندوق خليفة لتطوير المشاريع إلى إمارات الدولة كافة سيمنح فرصاً جديدة أمام المواطنين للعمل، مستبشرين بأن هذا التوجه يؤكد حرص صاحب السمو رئيس الدولة على الاهتمام بأبنائه المواطنين.
وأكدوا أن أهمية القرار تكمن في أن الصندوق لا يكتفي بتقديم الدعم المالي فحسب، بل سيتمكن من تدريب وتأهيل وتشجيع المواطنين على العمل وفتح مشاريع صغيرة تمكنهم من الاعتماد على أنفسهم.
وقال سعيد بن راشد المحرزي، وهو من الشباب المقبلين على التخرج، إن الصندوق سيمكن شريحة كبيرة من المواطنين الشباب من افتتاح مشاريع خاصة بهم، وبدء حياتهم العملية. وأوضح عبدالله بن أحمد أن توسيع مظلة المشروع سيشمل معظم الشباب الذين لديهم رغبة في فتح مشاريع خاصة بهم لا سيما في ضوء شح الوظائف في القطاعات الحكومية وعدم قدرة بعض الدوائر على استيعاب أعداد جديدة من الخريجين.
أما صالح راشد حميد الذي يدير مشروعاً صغيراً، فعبر عن بالغ سعادته بتوجه الحكومة إلى الاهتمام بفئة الشباب خصوصاً الخريجين وتوجيه كل فرص الدعم والرعاية. وقال إن كثيراً من المشاريع الصغيرة ستستفيد من دون شك بهذا التوجه والذي يهدف إلى خدمة مصالح الوطن والمواطنين ويصب في دعم التنمية. وقال سالم الظنحاني إن هذا الصندوق سيسهم في دعم مسيرة التنمية بشكلٍ كبيرٍ جداً في الفجيرة، خصوصاً بالنسبة للشباب الراغب في العمل ودخول مجال الأعمال.
وقال سعيد سيف حامد إن هذه المكرمة تسمح بولادة جيل جديد من المواطنين الذين سيحترفون العمل الخاص في الفجيرة لا سيما أن هناك فئات عريضة من الشباب يرغبون في احتراف التجارة والأعمال الخاصة، مدركين أن مشاريعهم ستكون إضافة حقيقية لهم وللوطن. وقال بلال علي الحفيتي إن الصندوق سيجد صدى كبيراً لدى شباب ومواطني الفجيرة، خصوصاً أن عملية دعم تلك المشاريع في بدايتها تظل غائبة بعض الشيء، باستثناء محاولات خجولة تقوم بها غرفة التجارة و الصناعة بالفجيرة، ولكن لا تزال محدودة بإمكاناتها مقارنة بصندوق خليفة.
وقال خميس عبيد إن يرغب منذ أمد بعيد في إقامة شركة للخدمات البترولية، إلا أن التمويل كان يقف عقبة أمام تحقيق المشروع، مستبشراً خيراً بالمكرمة.

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد يعتمد إجازة عيد الفطر لمدة أسبوع