الاتحاد

الإمارات

«تعليمية رأس الخيمة» تُعلن أسماء أوائل «أولمبياد العلوم»

أعلنت منطقة رأس الخيمة التعليمية أسماء 54 طالباً وطالبة في المرحلة الثانوية بمختلف مدارس الإمارة من الحاصلين على المراكز العشرة الأولى في مسابقات أولمبياد العلوم. وقال إبراهيم حسن البغام رئيس قسم الإدارة التربوية في “تعليمية رأس الخيمة”، إن 100 طالب وطالبة من مختلف مدارس الإمارة، خاضوا المسابقات النظرية والعملية في مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء والجيولوجيا، مؤكداً أن المنافسات اتسمت بالقوة والتميز بين الطلاب والطالبات.
وأكد أن الاختبارات كشفت تفوق الطالبات على الطلاب في الحصول على المراكز العشرة الأولى، حيث بلغ عددهن في هذه المراكز 33 طالبة، في حين بلغ عدد الطلاب 21 طالباً.
وحصلت الطالبة آمنة سعيد الزعابي من مدرسة نورة بنت سلطان حصلت على المركز الأول في امتحان مسابقة أولمبياد الأداء العملي في مادة الجولوجيا، والطالبة آمنة أحمد المتابع من مدرسة جلفار للتعليم الثانوي على المركز الأول في مسابقة الأداء العملي لمادة الأحياء وعلى المركز الأول لمسابقة الأداء العملي لمادة الكيمياء، في حين حصل الطالب راشد محمد راشد السعدي من مدرسة الغيل للتعليم الثانوي على المركز الأول على مستوى مدارس الذكور في مسابقة الأداء العملي لمادة الأحياء. وقال البغام إن المنطقة رفعت أسماء الفائزين للوزارة، تمهيداً لمشاركتهم في التصفيات التي ستقام على مستوى المناطق والمكاتب التعليمية في الدولة، والتي ستعقد في مقر وزارة التربية والتعليم، وسيمثل الفائزون فيها دولة الإمارات في الأولمبياد العربي الذي سيقام في مملكة البحرين.

اقرأ أيضا