الاتحاد

الإمارات

إنجاز 95% من تسوير 200 محول كهربائي في الإمارات الشمالية

أنجزت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء 95% من خطة تسوير 200 محول كهربائي فرعية منتشرة في مختلف الأحياء السكنية بجميع مناطق الإمارات الشمالية، وذلك في إطار حرصها على سلامة الأفراد والأطفال من أخطار العبث بها أو الاقتراب منها، وذلك بكلفة 6 ملايين درهم.
وقال محمد خليل الشمسي مدير إدارة الاتصال المؤسسي: استطاعت الهيئة خلال فترة زمنية قصيرة من الإنجاز والانتهاء بشكل شبه نهائي تتجاوز 95% من تسوير وتسييج أكثر من 200 محول كهربائي على مختلف مناطق الإمارات الشمالية، وقد قامت الشركات في تنفيذ المشروع منذ شهر ديسمبر من العام الماضي بعدما تم توكيل الأعمال الخاصة بها إلى أربع شركات محلية.
ولفت إلى أن المحولات الكهربائية الفرعية التي يتم تسويرها تصل إلى 200 محول منتشرة في مناطق مختلفة منها 67 محولاً في أم القيوين، و40 محولاً في الفجيرة و51 في دبا الفجيرة و42 في رأس الخيمة بتكلفة إجمالية تصل إلى 6 ملايين درهم.
وأشار مدير الاتصال إلى أن المناطق المشمولة بتسوير المحولات في أم القيوين هي المنطقة الحرة، المنطقة الصناعية، شارع الملك فيصل ومناطق مختلفة داخل الإمارة أما المناطق المشمولة بالتسوير في الفجيرة فهي “سكمكم، الغرفة، الفصيل، صفد، قدفع، قيراط، القرية الجديدة والقديمة، البثنة، صناعية الحيل” ومناطق أخرى.
وفي دبا الفجيرة “مركز دبا، الحلا، العوينة، سيح شرم، البدية، وام، الرهيب، ضدنا” وغيرها من المناطق.
وأما المناطق المشمولة بالتسوير في رأس الخيمة فهي “الرفاعة، الظيت، أذن، الخران، الصالحية، سيح الغب، البريرات” وغيرها من المناطق.
وقال: ومعلوم أن الأطفال يتعرضون في بداية حياتهم سواء في المنزل أو الشارع أو في أي مكان يتواجدون فيه لمخاطر أهمها صعق الكهرباء، وجميع هذه الحوادث تقع لعدم إدراك الطفل بالمخاطر المحيطة به وانعدام الرقابة من قبل الأسر وتوعية أطفالهم بإرشادات الوقاية والسلامة من مختلف المخاطر.

اقرأ أيضا