الاتحاد

الإمارات

«الإمارات للدراسات» ينظم مؤتمر مخرجات التعليم وسوق العمل أول فبراير المقبل

أطلق مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية، الشعار الجديد الخاص بمؤتمره السنوي الخامس عشر الذي ينظمه تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المركز، وتنطلق فعالياته في الأول من شهر فبراير المقبل.
ويتضمن شعار المؤتمر الذي يعقد تحت عنوان “مخرجات التعليم وسوق العمل في دول مجلس التعاون”، ويستمر ثلاثة أيام.. أربعة أشكال رمزية مترابطة تعبر عن مجالات اهتمام المركز المختلفة، حيث يشير أحد الرموز إلى القضايا ذات الطبيعة الأمنية والاستراتيجية، فيما يرمز الثاني إلى القضايا ذات الطبيعة الاقتصادية، ويعكس الثالث اهتمام المركز بالقضايا الاجتماعية، ويتعلق الرمز الرابع بالقضايا السياسية التي تدخل في نطاق اهتمامات المركز.
ويعقد المركز يوم الثلاثاء المقبل الموافق 19 يناير الجاري مؤتمراً صحفياً حول فعاليات المؤتمر الذي يتضمن ست جلسات عمل وحوالي”18” محاضرة تغطي محاوره التي تشمل “مخرجات التعليم.. المأزق الراهن”، و “نحو تعليم يحقق متطلبات سوق العمل.. خريطة طريق”، و”أوضاع سوق العمل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية”، و”عقبات في طريق سوق العمل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية”، و”الحلول المتاحة لتحقيق المواءمة بين مخرجات التعليم وسوق العمل”، و”مستقبل سوق العمل”.
وأوضح الدكتور جمال سند السويدي مدير عام المركز في تصريح له بهذه المناسبة أن تخصيص المؤتمر السنوي الخامس عشر لتناول قضية “مخرجات التعليم وسوق العمل في دول مجلس التعاون” يعبر عن القناعة بالأهمية الحيوية لهذه القضية على الصعيدين المحلي والإقليمي خاصة أن معظم دول “مجلس التعاون” تواجه إشكالية المواءمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل، الأمر الذي أفرز صعوبات كثيرة في وجه سياسات التوطين من جانب ونجم عنه ارتفاع نسبة البطالة بين المواطنين من جانب آخر.
وأضاف أنه يشارك في المؤتمر نخبة من الباحثين والمتخصصين والمسؤولين منهم الدكتور مجيد بن محسن العلوي وزير العمل البحريني، والدكتور جيرمي ريفكن رئيس مؤسسة المؤشرات الاقتصادية الأميركية الذي يلقي الكلمة الرئيسة للمؤتمر، والبروفيسور هيو لودر أستاذ التعليم والاقتصاد السياسي في “جامعة باث” البريطانية، والدكتور عبدالرزاق فارس الفارس المدير التنفيذي لوحدة السياسات والشؤون الاقتصادية في “مجلس دبي للشؤون الاقتصادية”

اقرأ أيضا

الإمارات تدعو رعاياها مغادرة سريلانكا وتحذّر من السفر إليها