الاتحاد

الإمارات

وزير الداخلية الأوكراني يزور شرطة دبي

زار الفريق اناتولي موهيليوف، وزير الداخلية في الجمهورية الأوكرانية، القيادة العامة لشرطة دبي على رأس وفد رفيع المستوى، حيث كان في استقباله معالي الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي، واللواء خميس مطر المزينة نائب القائد العام لشرطة دبي، واللواء خلفان خلفان عبدالله مديـــر الإدارة العامة للشــؤون الإدارية، وعدد من كبار الضباط.
واطلع وزير الداخلية الأوكراني على مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات التي تعد الأحدث فنياً وتقنياً بين أكثر من 200 غرفة عمليات في العالم، واستمع والوفد المرافق من الفريق تميم إلى شرح مفصل حول تجهيزات المركز، والتطورات الحديثة التي تشهدها شرطة دبي، في مختلف المجالات.
وأطلع القائد العام لشرطة دبي الوفد الأوكراني على الخريطة ثلاثية الأبعاد، التي تغطي جميع مناطق الإمارة، ونظام انتقال الدورية الأمنية من موقع لآخر.
وتعرف الوفد على النظام الإلكتروني الذي يتيح للدوريات الدخول إلى مختلف البيانات الموجودة في غرفة القيادة والسيطرة، مثل رخص القيادة وملكية المركبات، وأسماء المطلوبين، والخرائط الجغرافية للدوريات، مما يسهل تحديد المواقع وإرسال إحداثيات مكان الحادث في أقصر وقت ممكن، إضافة إلى إدخال «رقم متسلسل» لتخطيط الحوادث، وربطه بنظام تحديد المواقع لتسهيل عملية الإحصاء، وتحديد مواقع الدوريات التي يمكن عرضها على الخريطة، وإرســال الرسائــل للأجهزة اللاسلكيــة لأفراد الشرطة، واستمع إلى شرح عن نظام الاستغاثة، الذي يمكن جميع أفراد الجمهور، من طلب النجدة والاستغاثة عبر الاتصال بالغرفة.
وأقامت القيادة العامة لشرطة دبي مأدبة غداء بنادي ضباط شرطة دبي على شرف وزير الداخلية في الجمهورية الأوكرانية والوفد المرافق له، حضرها معالي الفريق ضاحي خلفان تميم ونائبه اللواء خميس مطر المزينة وكبار ضباط شرطة دبي.
وعبر موهيليوف عن إعجابه بمستوى التطور في القيادة العامة لشرطة دبي، وما لمسه من تميز في العمل الشرطي. وتبادل معالي الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي والفريق اناتولي موهيليوف وزير الداخلية في الجمهورية الأوكرانية، الدروع التذكارية، بمناسبة الزيارة.

اقرأ أيضا

العبداللات وعسّاف في ليلة طربية على مسرح المجاز