الاتحاد

الرياضي

ليفربول يجتاح أولدهام بخماسية في «انفيلد»

ليفربول تأهل الى الدور الرابع بفوز كبير على أولدهام

ليفربول تأهل الى الدور الرابع بفوز كبير على أولدهام

لندن (أ ف ب) - تأهل ليفربول إلى الدور الرابع من مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه أولدهام من الدرجة الأولى 5-1 أمس الأول على ملعب انفيلد في الدور الثالث. وكانت البداية لأولدهام وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة بعدما هرب الايطالي لوكا سكابوتزي من المدافع الدولي جيمي كاراجر ودخل المنطقة من الجهة اليمنى وسدد في الشباك الخارجية، ورد ليفربول بعد دقيقتين عبر الويلزي كريج بيلامي الذي استقبل عند خط المنطقة كرة بقدمه اليسرى والتف بتسديدة يسارية علت العارضة.
وكاد أولدهام يفتتح التسجيل مرة ثانية بعد حصوله على ركنية نفذت على رأس طوم أدييمي وانحرفت قليلاً عن القائم الأيمن (14)، وتلاعب كريس تايلور بدفاع ليفربول وتبادل الكرة مع سكابوتزي قبل أن ينفتح الطريق أمامه ويسدد بجانب القائم الأيمن أيضاً مهدداً الحارس الدولي الإسباني خوسيه مانويل رينا (22).
وعلت رأسية الهولندي ديرك كاوت فوق خشبات مرمى أولدهام (27)، وافتتح الضيوف التسجيل بتسديدة يسارية قوية من روبي سيمبسون لم يستطع رينا التصدي لها (28). وجاء رد ليفربول سريعا بعد تسديدة قوية من قدم جونجو شيلفي اليسرى أرتطمت برأس بيلامي وغالطت الحارس الاسترالي من أصل بولندي اليكس تشيساك معلنة التعادل (30).
وتبادل الفريقان الهجمات والخطورة خصوصاً من جانب ليفربول بتسديدة قوية من ستيفن جيرارد (33)، وارتكب تشيساك خطأ كاد يدفع ثمنه هدفاً ثانياً بعد أن أراد إبعاد الكرة فارتطمت بقدم مهاجم ليفربول الأرجنتيني مكسيميليانو رودريجيز وعادت إلى كاوت الذي تابعها برأسه لكن الحارس عاد إلى مرماه وأنقذ الموقف (40).
واحتسب الحكم نيل سواربريك ركلة جزاء لليفربول بعد تعرض مهاجمه رودريجيز للدفع من قبل أدييمي نفذها ستيفن جيرارد بنجاح هدفا ثانيا (45). وفي الشوط الثاني، أخطأ بيلامي الشباك بعد انفراد في الجهة اليمنى (47)، ومرر اللاعب نفسه كرة خطرة عرضية إلى كاوت أبعدت من أمام الأخير إلى ركنية (48)، وكرر الويلزي المشهد ذاته مرة ثانية وأبعدت الكرة أيضاً في الوقت المناسب (50)، وثالثة لم يحسن رودريجيز أنهاءها في الشباك (55)، وكاد جيرارد يسجل قبل أن تخرج كرته إلى ركنية (59).
واستعصى مرمى أولدهام أمام محاولات ليفربول المتكررة، وأضاع أدييمي فرصة إدراك التعادل بعدما تلقى كرة على حافة المنطقة والمرمى مكشوف أمامه فسددها بقوة ودون تركيز ذهبت بعيدا (61)، وقام جيرارد بمحاولات رائعة لم تكتمل (67) قبل أن يعوض شيلفي بعد كرة عؤرضية من نفس المكان المفضل للقطار السريع الويلزي بيلامي أنهاها الأول في الشباك هدفا ثالثاً (68).
ووقع أندي كارول على الهدف الرابع بعد دقيقتين من نزوله بديلاً لكاوت بتسديدة يسارية قوية من حافة المنطقة ارتطمت بالأرض وخدعت تشيساك (89). وأضاع كارول فرصة هدف خامس في الوقت بدل الضائع، ولم يكن جيرارد محظوظاً وسدد في الحارس فعادت الكرة إلى ستيوارت داونينج بيدل بيلامي أعادها الأخير إلى الشباك مختتماً المهرجان بالخامس (95).

اقرأ أيضا

"العنابي".. صدارة وتأهل بجدارة