الاتحاد

الإمارات

حريق يلتهم 8 كرفانات في موقع قيد الإنشاء بدبي

رجال الدفاع المدني خلال اطفاء الحريق (تصوير أشرف العمرة)

رجال الدفاع المدني خلال اطفاء الحريق (تصوير أشرف العمرة)

أخمدت فرق الدفاع المدني بدبي حريقاً اندلع عصر أمس في 8 “كرفانات” بموقع قيد الإنشاء في “واحة دبي للسليكون”، بحسب العقيد أحمد عبيد الصايغ، مساعد المدير العام للإطفاء والإنقاذ في الإدارة العامة للدفاع المدني.
وشارك في عمليات الإطفاء مراكز الدفاع المدني بالقوز والليسلي، والراشدية، و9 آليات منها 3 سيارات إطفاء و3 “تناكر” ومقدمة حوادث، بالإضافة إلى آليات أخرى.
وأشرف على عمليات الإطفاء الرائد عبدالرحمن بو شالات، والملازم ثاني المري، وتسلمت شرطة دبي موقع الحريق الذي انتقل إليه خبير حرائق للوقوف على أسباب اشتعال النيران، لا سيما أن الموقع ما يزال تحت الإنشاء.
وأكد العقيد الصايغ، أن تحديد أسباب الحريق من اختصاص الشرطة، رافضاً الخوض في سبب افتراضي للحادث في ظل الإفادات التي حصل عليها الدفاع المدني في موقع الحريق.
وذكر الصايغ، أن الموقع يضم 8 “كرافانات” خشبية منها 6 تستخدم مكاتب، واثنان سكن عمال، مشيراً إلى أن عمليات الإطفاء استغرقت 35 دقيقة، وسيطرت فرق الدفاع المدني على النيران لمنع انتشارها.
وأوضح أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً عند الساعة الخامسة وثلاث دقائق مساء أمس، يفيد اشتعال النيران في مبنى قيد الإنشاء، فتوجهت على الفور فرق الدفاع المدني إلى الموقع، حيث وصلت في غضون 5 دقائق.
وأفاد الصايغ بأن عمليات تبريد موقع الحريق انتهت في الساعة السابعة والنصف مساء، وتم التأكد من إخماد النيران بشكل كامل. ونشب عصر الثلاثاء الماضي في خور ديرة بدبي، حريق أتى على قاربين خشبيين متوقفين على رصيف الخور، ما أدى إلى احتراق 15 سيارة كانت على متن أحدهما، وإصابة عاملين إيرانيين بإصابات متوسطة نقلا على إثرها لتلقي العلاج في مستشفى راشد بدبي، بينما تم إنقاذ 16 شخصاً آخرين من طاقم القاربين.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: نسعى لتطوير آليات العمل المشترك مع غانا