الاتحاد

الإمارات

اعتماد تنفيذ طرق داخلية في ثلاث مناطق سكنية بدبي

اعتمد مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات برئاسة مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للهيئة، تنفيذ مشاريع طرق داخلية في ثلاث مناطق سكنية هي الخوانيج الأولي، والبرشاء الأولي والثانية والثالثة، والورقاء الأولى والثانية والثالثة والرابعة. وقال مطر الطاير إن تنفيذ مشاريع الطرق في المناطق السكنية، يأتي في إطار حرص الهيئة على تطوير وتحسين شبكة الطرق لتلبية احتياجات التمدد والانتشار السكاني والعمراني في الإمارة، وذلك في إطار رؤية الهيئة لتحقيق تنقلٍ آمنٍ وسهلٍ للجميع.
وأضاف: يتضمن مشروع الطرق الداخلية في منطقة الخوانيج الأولى التي تعتبر من المناطق المأهولة سكانياً، وتصل نسبة التطور العمراني فيها إلى 65%، وهذه النسبة في ازدياد مستمر ـ تتضمن ـ استكمال أعمال تصميم وتنفيذ الطرق الداخلية “الرئيسة والمحلية” غير المرصوفة لبقية منطقة الخوانيج السكنية الأولى، “منطقة رقم 281” شاملة أعمال الإنارة، وتمتد هذه المنطقة على مساحة “425” هكتاراً، وتبلغ أطوال الطرق 38 كيلومتراً، موضحاً أن الأعمال الإنشائية في المشروع من المتوقع أن تبدأ في الربع الأخير من عام 2011، وتقدر مدة تنفيذ المشروع بـ16 شهراً.
وأشار إلى أن مشروع الطرق الداخلية في منطقة البرشاء الأولى والثانية والثالثة، التي تمتد على مساحة 1300 هكتار، يضمن تنفيذ أعمال الطرق الداخلية شاملة أعمال الإنارة، بطول 115 كيلومتراً، منها إنشاء طرق جديدة بطول 63 كيلومتراً، وإجراء تحسينات على الطرق القائمة حالياً بطول 52 كيلومتراً، ومن المتوقع أن يبدأ تنفيذه في الربع الأخير من عام 2011، وتستغرق مدة التنفيذ قرابة 30 شهراً.
وقال الطاير إن مشروع الطرق الداخلية في منطقة الورقاء الأولى والثانية والثالثة والرابعة، التي تمتد على مساحة 1154 هكتاراً، يشمل تنفيذ أعمال طرق وإنارة بطول 118 كيلومتراً، منها إنشاء طرق جديدة بطول 92 كيلومتراً، وإجراء أعمال تحسينات على الطرق القائمة.
وأضاف: تنفرد منطقة الورقاء بحركة عمرانية نشطة، إضافة إلى وجود مشروع محمد بن راشد للإسكان، الذي يضم أكثر من 500 وحدة سكنية، وبلغت نسبة العمران في المنطقة قرابة 65%، مشيراً إلى أنه سيتم البدء في تنفيذ المشروع في الربع الأخير من عام 2011، ويستغرق تنفيذه قرابة 30 شهراً. وقال إن الهيئة تقوم حالياً بتنفيذ عدداً من الطرق الداخلية في مناطق ند الشبا والمزهر والمحيصنة، ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال كافة في النصف الأول من العام الجاري. وأضاف: “يعتبر المشروع أحد مراحل تطوير الطرق في ند الشبا الثانية الواقعة بين شارع المنامة وشارع العين وشارع الإمارات، ويشمل إنشاء طرق داخلية بطول 14 كيلومتراً، وإنشاء دوارين “ .
وأشار إلى أن الأعمال الإنشائية في الطرق الداخلية في منطقة مزهر الأولي والمحصنة الأولي، وصلت إلى مراحلها النهائية، وبلغت نسبة الإنجاز 96%، وسيتم الانتهاء من كافة الأعمال في نهاية الربع الثاني من عام 2011.

اقرأ أيضا