الاتحاد

الرياضي

تغيير جوهري في حجم الأطباق وجداول المنافسة

أحمد بن حشر وماجد البستكي وحديث حول الإسبورتنج

أحمد بن حشر وماجد البستكي وحديث حول الإسبورتنج

تقام في العاشرة من صباح يوم غد بطولة محلية تجريبية في رماية الإسبورتنج بميادين نادي ند الشبا، التي تحتضن بطولة فزاع لرماية الإسبورتنج الثانية، وهي البطولة الرسمية، التي ستنطلق بعد أسبوعين، وتحظى برعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، في إطار حرص سموه على دعم رياضة الأجداد والحفاظ على الموروث الثقافي ونقل هذه الرياضات إلى الأجيال.
ويأتي تنظيم هذه البطولة سعياً من اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم لرفع مستوى الرماة وتطويرهم وتقليص الفارق الفني بينهم ومن سبقهم في ممارسة هذا النوع من الرماية حتى يتمكنوا من منافستهم.
وأكد بطلنا الأولمبي الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم أن هناك تغييرات جوهرية على جداول المنافسات والبرنامج المستخدم في إطلاق الأطباق، كما تم تغيير حجم الأطباق المستخدمة، فهناك أطباق عادية قطرها 110 مل، وأخرى جديدة تستخدم لأول مرة قي بطولة العام الحالي 60 مل، أي نحو نصف قطر الأطباق العادية، وهي أطباق مقوسة أي أن مسارها أشبه بالقوس وزاويتها أقرب إلى الحادة، ويجب علي الرامي إصابة هذه الزاوية الحادة مما يصعب من مهمته.
وأشار إلى أن سبب اختيار هذه النوعية من الأطباق يعود إلى إعطاء البطولة إضافة جديدة في نوعية رماية الإسبورتنج وتطوير مستوى جدول الرماية من منظور تطوير مستويات الرماة المواطنين، الذين لديهم موهبة الرماية سنة بعد أخرى للمنافسة على اللقب في النسخة الثالثة أوحتى إذا ما تحولت البطولة إلى دولية أو أقمنا بطولة عالمية لرماية الإسبورتنج فإنهم يستطيعون مجاراة منافسيهم أياً كانوا.
وذكر الشيخ أحمد بن حشر أن اللجنة المنظمة للبطولة تعتزم وضع برنامج زمني لبطولات محلية يمتد من بعد البطولة الثانية الحالية وحتى نهاية العام، ليقوى عود رماتنا قبل النسخة الثالثة سعياً للحفاظ على اللقب الغالي.
من جانب آخر، تابع ماجد عبد الرحمن البستكي المدير الإعلامي بمكتب سمو ولي عهد دبي التحضيرات الجارية بميادين نادي ند الشبا بشأن انطلاقة بطولة فزاع الثانية لرماية الإسبورتنج واطمأن على كافة الترتيبات والتقى الشيخ أحمد بن حشر والرماة وتفقد المنشآت الجديدة، التي تم الانتهاء منها وأبدى إعجابه الشديد بها.

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» يستعرض أمام «العنابي» بـ «رباعية»