الاتحاد

الإمارات

روضة بنت زايد تتفقد معرض البيئة في الشارقة وتشيد بجهود التوعية

قامت الشيخة روضة بنت زايد آل نهيان الرئيس الفخري للجنة مبادرات أسر الأولمبياد الإماراتي لذوي الاحتياجات الخاصة بزيارة إلى فعاليات “ معرض بيئتي مسؤوليتي الوطنية” الذي تنظمه وزارة البيئة والمياه بالنادي ومتحف السيارات القديمة في الشارقة.
وقامت الشيخة روضة بنت زايد بتفقد المعرض ومشاركات المؤسسات الحكومية والخاصة المختلفة في الدولة في هذا المعرض الذي يتحدث عن خفض استخدام المواد البلاستيكية التي تضر بالحيوانات في البيئة الصحراوية، واستخدام مواد صديقة للبيئة وإصدار بعض المجلات للأطفال للتوعية البيئية.
كذلك حضرت شرحاً عن وقاية الزراعة من الأمراض ببعض المواد غير الضارة بالبيئة وأيضاً كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء، إلى جانب ذلك شاهدت عرض فيلم عن سوسة النخيل والوقاية منها وبعض العروض المصاحبة للمعرض التي قامت بها بعض مدارس الأطفال، كما استمعت إلى شرح مفصل عن الورش الخاصة بتدوير النفايات وإعادة تدويرها لاستخدامها، وكذلك عن بعض الشركات الصديقة للبيئة التي تعرض المنتجات المناسبة للبيئة، إلى جانب معرض صور عن بيئة الإمارات.
وأشادت بالجهود المبذولة من قبل مؤسسات الدولة للحفاظ على البيئة ودورها في نشر التوعية بين طلبة المدارس والزوار وتنمية المسؤولية الاجتماعية وغرس روح المسؤولية والواجب الوطني تجاه البيئة والتوعية بأهمية التقليل من استهلاك المواد الضارة بالبيئة.
كما قامت بزيارة لمعرض السيارات الكلاسيكية قديمة الصنع، وأشادت بالفكرة لتقديمها للجيل الحالي والأجيال القادمة للوقوف على تاريخ تطور صناعة السيارات.
وقدمت الشكر لجميع المشاركات والمنظمات للمعرض، وكذلك للدكتورة مريم الشناصي وكيلة وزارة البيئة والمياه التي استعرضت أهداف المعرض البيئي، وكيفية التقليل من استهلاك المواد الضارة بالبيئة وإعادة تدويرها.

اقرأ أيضا

نهيان بن مبارك: التسامح سمة إماراتية