الاتحاد

الرياضي

ثاني جولات «الدراجات المائية» في «المارينا» اليوم

منافسة ساخنة في الجولة الثانية للدراجات المائية اليوم

منافسة ساخنة في الجولة الثانية للدراجات المائية اليوم

تنطلق في شاطئ المارينا والواجهة السياحية بدبي، قبالة جميرا بيتش ريزيدنس، في الثامنة والنصف من صباح اليوم فعاليات الجولة الثانية من بطولة الإمارات الدولية للدراجات المائية، التي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ضمن روزنامة الموسم الرياضي البحري.
وتشهد الجولة الثانية مشاركة كبيرة، حيث يظهر في الحدث أبطال 11 دولة من مختلف القارات، هي فرنسا وأميركا وبريطانيا والنمسا والتشيك وإيطاليا واليابان، والذين قدموا خصيصاً للمنافسة على ألقاب الفئات المختلفة، فضلاً عن نجوم المنطقة في هذه الرياضة من الكويت وقطر وسلطنة عمان، إضافة إلى أبطال الدولة، والذين أثبتوا علو كعبهم (عالمياً) في الكثير من المناسبات.
وبدأت فعاليات الجولة الثانية مبكراً أمس، وقد شهد يوم أمس استكمال عملية التسجيل والفحص الفني، بالإضافة إلى الاجتماع التنويري، والذي خصص لتوضيح مسار السباق (الكورس) من قبل اللجنة المشرفة على السباق وبحضور جميع المتسابقين المشاركين.
ويبدأ الحدث بالتجارب الرسمية للمشاركين، والتي تسبق البداية الفعلية للسباقات، والتي سوف تنطلق في العاشرة والنصف صباحاً بإقامة منافسات الفترة الصباحية في خمس فئات، هي جالس ستوك وواقف ناشئين وواقف محدود (اكسبرت) وواقف محترفين (جي بي) وجالس محترفين (جي بي)، وعقب استراحة الظهيرة مباشرة عند الثانية والنصف تقام منافسات الفترة الثانية، والتي ستشهد سباقات الفئات الخمس، إضافة إلي فئة المهارات المفتوحة.
وأكملت اللجنة الرياضية في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية برئاسة حريز المر بن حريز واللجنة المشرفة على السباق بقيادة عبدالله المحيربي ومحمد علي السماك الترتيبات كافة المتعلقة بانطلاقة السباق بعد استكمال الجوانب الأولية في اليوم الأول (أمس) وتوضيح النقاط كافة المتعلقة بمسار السباق، والرد كذلك على كل الاستفسارات.
وسيكون أبطالنا على المحك مرة أخرى في مواجهة الأبطال العالميين في هذه الرياضة على ألقاب الفئات المختلفة، حيث ستشهد المنافسات سباقاً حامياً لانتزاع المراكز الأولى في الجولة والاستمرار في الانطلاقة الجيدة التي سجلها أبطالنا في الجولة الأولى التي جرت قبل أسبوع.
وسيكون الصراع محتدماً في سباق جالس ستوك، الذي شهد سيطرة كويتية في ظل تألق محمد الباز ومواطنه البطل العالمي محمد بوربيع اللذين حققا المركزين الأول والثالث في الجولة الأولى، بينما ذهب مركز الوصيف للفرنسي مهدي مناد.
وسيعمل أبطالنا على مواصلة التألق في فئة جالس محترفين (جي بي)، التي شهدت تألق البطل العالمي نادر بن هندي نجم فريق فزاع تيم وابنه عبدالله، حيث فاز الأول بالمركز الأول وجاء الابن في المركز الثالث.
وتبدو الفرصة مؤاتية كذلك لأبطالنا في الصعود لمنصة التتويج، وهم علي نادر بن هندي وراشد الطيار وعمري بن ثاني والشقيقان محمد وخالد محسن ومحمد المنصوري وعلي اللنجاوي وخليفة بالسلاح ومحمد سعيد الرميثي وعيسى آل علي وأحمد بن غالب.
وفي فئة واقف محدود (اكسبرت) سيتجدد الصراع بين أبطال الدولة عمر عبدالله راشد نجم فريق اكستريم بايك، الذي قبض على لقب الجولة الأولى بجدارة ومنافسه المر محمد بن حريز نجم فريق فزاع تيم، الذي حصل على المركز الثالث في الجولة، حيث سيسعى كل واحد منهما إلى جانب زميلهما عبدالله الحويطي وسيف المعصم لانتزاع المركز الأول.
ويخوض المر وعمر راشد تحدياً آخر من خلال مقارعة المحترفين في فئة واقف محترفين (جي بي)، وهم الفرنسيون ستيفان دولياك بطل الجولة الأولى ومواطناه وكامونت لودوفيس وماركو اياتاركي والأميركي اليكس كيم، الذي حل ثانياً في الجولة الأولى.
وفي منافسات واقف ناشئين يسعى فريق (أم أم أر) لمواصلة سيطرته، التي أظهرها في الجولة الأولى، من خلال صعود أبطاله الثلاثة سيف المعصم وشقيقه جابر ولاحج المعصم إلى منصة التتويج.
ويترقب الجميع منافسات فئة المهارات المفتوحة (فيري ستايل) من المواهب الإماراتية، حيث تشهد البطولة مشاركة نجوم الدولة وعدد من أبطال العالم.

اقرأ أيضا

سباق العين الأول للجري.. «تفوق وإبداع»