الاتحاد

الإمارات

شرطة دبي تنظم محاضرة «اختيار الصديق» بنادي حتا

نظمت إدارة التوعية الأمنية في شرطة دبي، محاضرة تثقيفية حول اختيار الصديق لمجموعة من لاعبي كرة القدم في نادي حتا، ألقاها الرقيب أول محمد حنيف من الإدارة العامة للعمليات، وتناول فيها أهمية معرفة كيفية اختيار الصديق والوعي بشروط وآداب الصداقة، والقدرة على تقييم الأصدقاء وأنواعهم، والتعامل مع كل منهم حسب طبيعته. وتأتي المحاضرة ضمن برنامج شرطة دبي التوعوي الأمني في أندية الإمارة الرياضية تحت شعار “نحو جيل رياضي واع بقضايا مجتمعه”، الذي ينفذ بإشراف المقدم الدكتور جاسم خليل ميرزا مدير الإدارة، والرائد محمد سالم المهيري رئيس قسم التوعية من الجريمة رئيس فريق العمل، وبالتعاون مع مجلس دبي الرياضي.
وحذر المحاضر من بعض المشكلات والمخاطر التي تنتج عن صداقات المجموعات غير الملتزمة، ومنها الوقوع في مشكلات قانونية مثل السجن والإيداع بمركز الأحداث، وصعوبة مفارقة المجموعة بعد الاندماج بها، والوقوع في براثن المسكرات أو أعمال العنف والشجار واستخدام الآلات الحادة وما ينتج عنها من أضرار وتدهور العلاقات بين الناس وظهور الخلافات العائلية.
وقدم المحاضر عددا من النصائح والحلول للتخلص من الصحبة السيئة، ومنها تجنب أماكن وجودها، وعدم الاقتراب منها أو التعامل مع أفرادها، والمشاركة في الأنشطة والمجموعات الإيجابية وإتباع الأشخاص القدوة، والرجوع إليهم عند الضرورة.

اقرأ أيضا