الاتحاد

الإمارات

150 طالباً وطالبة يشاركون في حملة لتنظيف محمية البردي بالذيد

الذيد (الاتحاد) - نفذ المجلس البلدي وبلدية مدينة الذيد، حملة لتنظيف محمية البردي ضمن فعاليات حملة التوعية البيئية لمرتادي المناطق البرية الخامسة بإمارة الشارقة 2012، شارك فيها أكثر من 150 طالباً وطالبة. وشهد الحفل محمد سلطان بن هويدن رئيس المجلس البلدي لمدينة الذيد، وأعضاء المجالس البلدية بالذيد ومليحة والمدام، وعلي مصبح الطنيجي مدير البلدية.
وتأتي الحملة تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرامية إلى نشر ثقافة المحميات والمحافظة على التنوع البيئي والإحيائي وحماية الموارد البيئية والطبيعية للجيل الحالي والأجيال القادمة.
وبدأ الاحتفال بالسلام الوطني ثم آيات من ذكر الحكيم فيما شملت الفعاليات مرسم حر لطلاب المدارس المشاركة، وأكد رئيس المجلس البلدي في كلمة له خلال حفل الافتتاح، أن المجلس البلدي لا يألو جهداً نحو تقديم كل أنواع الدعم اللازم للعمل على الارتقاء بمستوى الوعي البيئي لأهالي المنطقة وغرس ثقافة التطوع، مؤكداً على أن هذه الفعالية وغيرها من الفعاليات، تؤكد على استمرار الجهود المتواصلة نحو تدعيم مكونات البيئة وحمايتها والمحافظة عليها.
من جانبه، وجه علي مصبح الطنيجي مدير البلدية في كلمته الشكر للمشاركين، مؤكداً على ما تمثله الحملة من أهمية بالغة لتوعية المجتمع بنظافة البيئة وغرس القيم الخلاقة وتنمية الشعور الإيجابي نحو نظافة البيئة التي نعيش فيها، مشيراً إلى أن البيئة هي هبة من الله تستلزم منا المحافظة عليها من الضرر والتلوث وأن نستمتع بها لا أن نؤذيها، ذلك كونها المصدر الأساسي للمحافظة على دورة الحياة الطبيعية، داعياً في كلمته إلى البعد عن الممارسات الخاطئة التي تضر بالمناخ البيئي والحياة الفطرية بمختلف أنواعها.
وقدمت روضة الطيبة خلال الافتتاح فقرات موسيقية وعروض مسرحية توعوية تهدف إلى الحفاظ على مكونات البيئة ودعم الموارد الطبيعية وتنميتها، وقد لاقت العروض والفقرات استحسان الحاضرين.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي يؤكد الاهتمام بالعمل الإنساني محلياً