الاتحاد

الإمارات

بلدية العين تكرم المشاركين بفعاليات يوم البيئة

العين (الاتحاد) - كرم قطاع وسط المدينة في بلدية العين، عددا من المدارس والمنظمين والمشاركين في فعاليات حملة يوم البيئة الوطني 2012، التي نظمت في شهر فبراير الماضي، واستمرت حتى بداية مارس الحالي، واستهدفت زيادة الوعي البيئي للحفاظ على البيئة، وتضمنت تنظيم مسابقات بيئية بين مدارس القطاع.
وقال سالم مغير العميمي، مدير إدارة خدمة المجتمع في القطاع، إن فعاليات الحملة تضمنت برامج بيئية منظمة، شملت محاضرات ومسابقات ثقافية ومعارض بيئية، إلى جانب التواصل مع المدارس ودعوتها للمشاركة والمساهمة في إيجاد بيئة صحية، من خلال مسابقة لتبني فكرة تطبيق معايير الأمن المائي والطاقة الكهربائية والتخلص من النفايات، التي شاركت فيها خمس مدارس.
وأضاف أن معايير المسابقة تضمنت وضع ونشر الملصقات الإرشادية حول ترشيد استهلاك المياه وتقليل استهلاك الطاقة الكهربائية، وتخفيض كمية النفايات، في زوايا المدرسة، وتعريف الطلبة والعاملين بإجراءات جمعها والتعامل معها، علاوة على نشر مفهوم إعادة التدوير في المحيط المدرسي، بالإضافة إلى ابتكار وصناعة المجسمات من خلال استغلال النفايات في صنع الأعمال الفنية كصنع الحاويات الورقية والمجسمات الإبداعية.
وفازت مدرسة عاتكة بنت عبد المطلب للتعليم الأساسي، بتطبيق معيار الأمن المائي والطاقة الكهربائية، ومدرسة حصة بنت محمد للتعليم الأساسي بتطبيق معيار الحفاظ على البيئة والتخلص من النفايات.
واشتمل حفل تكريم الجهات المشاركة على فعالية “بيئتي رئتي”، ومسرحية ذات هدف توعوي نظمها طلاب مدرسة محمد بن خالد آل نهيان للأجيال، وعرض لأهم المشاريع البيئية بمشاركة الطلبة المتوقع تخرجهم في جامعة الإمارات.
كما شاركت إدارة التثقيف والتوعية في وزارة البيئة، في الفعالية من خلال مسابقات تهدف إلى نشر الوعي بأبرز المفاهيم البيئية، علاوة على عرض أفلام وثائقية تتناول دور وجهود المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله في مجال الحفاظ على البيئة.

اقرأ أيضا

«الأرصاد» يتوقع سقوط أمطار متفرقة على الدولة غداً