الاتحاد

الإمارات

«الهوية» توسع نطاق «آيزو أمن المعلومات»

أبوظبي (وام) - نظم قسم أمن المعلومات في إدارة الاتصالات ونظم المعلومات في هيئة الإمارات للهوية، عدداً من ورش العمل لتوسيع نطاق شهادة آيزو أمن المعلومات (27001:2005) على مستوى جميع إدارات الهيئة ومراكزها المنتشرة في مختلف إمارات الدولة.
ويأتي تنظيم الورش في إطار سعي الهيئة لتوسيع نطاق نظام إدارة سياسة أمن المعلومات وتكثيف جهودها لإدخال جميع مراكز التسجيل الرئيسية التابعة لها في النطاق، تمهيداً للتدقيق الخارجي، وضمان الحصول على شهادة الآيزو في أمن المعلومات على مستوى جميع مراكزها الرئيسية. ويهدف نظام إدارة سياسة أمن المعلومات إلى تعزيز الحماية الأمنية الخاصة بنظام السجل السكاني، تطبيقاً لاستراتيجية الهيئة وتحقيقاً لأهدافها بتطوير سجل سكاني آمن ودقيق.
وشملت ورش العمل التي أقيمت خلال الفترة من 5 إلى 15 فبراير الماضي مراكز التسجيل الرئيسية في مصفح والكرامة والراشدية والعين والبرشاء وعجمان والشارقة وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة.
وأجرى فريق أمن المعلومات الذي ضم الدكتور فتحي الدمرداش مستشار أمن المعلومات وعامر المرر إداري أمن المعلومات، تدقيقاً داخلياً على المراكز في الفترة من 13 فبراير الماضي إلى 4 مارس الجاري.

اقرأ أيضا

سيف بن زايد يستقبل وزيرة السلام الإثيوبية