الاتحاد

الإمارات

تحرير 700 مخالفة مرورية في شوارع إمارة رأس الخيمة خلال 10 أيام

(رأس الخيمة) - بلغ عدد المخالفات المرورية التي أصدرتها إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة خلال الأيام العشرة الماضية، 700 مخالفة مرورية متنوعة على مختلف شوارع ومناطق الإمارة، وذلك ضمن الحملة الميدانية التي أطلقتها الإدارة لضبط مخالفي قواعد وأنظمة السير من السائقين والمركبات.
وتأتي هذه الحملة ضمن الخطة الاستراتيجية لوزارة الداخلية، وأهدافها الرامية إلى تحسين الأمن والسلامة على الطرق، وتنفيذا لمبادرتها للحد من الازدحام والحوادث وحالات الدهس وتعزيز الثقافة المرورية.
وتنوعت الـمخالفات المحررة بين تجاوز السرعة المحددة، وقيادة المركبة بتهور، وعدم ترك مسافة أمان كافية بين المركبات، وعدم ربط حزام الأمان أثناء القيادة، واستخدام الهاتف النقال بواسطة اليد أثناء قيادة المركبة، والتجاوز من ناحية كتف الطريق، وعدم الالتزام بالسرعات المحددة على الشوارع، والدخول في مكان ممنوع، وعدم التزام المركبة بخط السير الإلزامي، والسماح للأطفال دون سن العاشرة بالجلوس في المقعد الأمامي للمركبة.
وقال العقيد عبدالله علي منخس مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، إن الحملة الميدانية التي أطلقت مؤخرا على مختلف شوارع الإمارة ستتواصل وبشكل يومي، بهدف ضبط المستهترين والمخالفين، الذين لا يلتزمون بقواعد وأنظمة السير التي وضعت للحفاظ على سلامة كافة مستخدمي الطريق.
وأكد ضرورة تقيد السائقين بأنظمة وقوانين المرور وعدم مخالفتها، داعيا إلى التعاون بين مختلف القطاعات للوصول إلى المنظومة المتكاملة نحو مجتمع آمن ومستقر وخال من الحوادث المرورية.
وأشار إلى أن الحملة تستهدف تطبيق استراتيجية ومبادرة وزارة الداخلية لتحسين السلامة على الطرق، وفرض سلطة القانون على الشوارع، لما في ذلك من نتائج إيجابية، تتمثل في الحد من الازدحام والتقليل من الحوادث المرورية وعدد الوفيات.

اقرأ أيضا

البواردي يبحث مع سفير إيطاليا علاقات الصداقة