الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"كلمات" تصدر ستة عناوين جديدة

"كلمات" تصدر ستة عناوين جديدة
19 ابريل 2019 02:32

الشارقة (الاتحاد)

أصدرت «كلمات»، الدار المتخصصة في نشر وتوزيع كتب الأطفال واليافعين باللغة العربية، والتي تتخذ من الشارقة مقراً لها، ستة عناوين جديدة، خلال مشاركتها في فعاليات الدورة الـ11 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، حتى 27 أبريل المقبل، تحت شعار «استكشف المعرفة» في مركز إكسبو الشارقة.
وتتضمن قائمة الإصدارات الجديدة، التي تنشر مجموعة من القيم المجتمعية والإنسانية، كتاب «الهوى»، فكرة ورسوم فرنسيسكا دلأورتو، و«جواربي كثيرة» للكاتبة هنادا طه، و«فوشتاكاتو» للكاتبة مريم الجمال، وقصة «البحر الأزرق الكبير»، للكاتب شمع خان، وكتابي «عاصفة النيران» و«عملية رينو» للكاتبة لورين سانت جون. ويتحدث الكتاب الصامت «الهوى» عن الحب، والنّسيان، والسّقوط والعودة من جديد إلى الحبّ، من خلال طرحها ضمن قصة حب فريدة وخاصة تمر تحت وطأة ضغوطات المشاغل اليوميّة.
ويسرد كتاب «جواربي كثيرة» حكاية جوارب ملونة ومجنونة الأشكال وبكل الألوان، والتي تأخذ الأطفال في رحلة للتعرف على قصة هذه الجوارب، فيما يطرح كتاب «فوشتاكاتو»، قصة طفلة اسمها نغم تشعر بالملل بسبب انشغال كل من حولها عنها بعد ولادة أختها الصغيرة، وتسلي نفسها بقضم أظافرها.
وتعرّف قصة «البحر الأزرق الكبير» الأطفال على جميع الحيوانات البحرية التي تعيش في بحر الخليج، ويتميز النص بالتكرار الذي يُمتِّع الصغار كما يساعدهم على حفظ القصّة وقراءتها بأنفسهم، بما يعزّز لديهم الثقة بالذات وينمي حبّهم للقراءة.
ويتحدث كتاب «عاصفة النيران» الجزء الأخير من سلسلة روايات «الحصان أبو دولار» عن نجمة الفروسية الصاعدة كايسي بلو، والتي نالت كلّ ما تريد من الشهرة، وحصلت على أكبر بطولات الفروسية العالميّة، إذ تبدأ البطلة بمواجهة التحولات الكبيرة في حياتها، وخاصة عندما تقابل المدرب كايل. ويقدم كتاب «عملية رينو» الجزء الأخير من سلسلة روايات «الزرافة البيضاء» الشّهيرة، والتي تتحدث عن قصة الصيّادين الذين يهاجمون حيوانات وحيد القرن الأبيض في ساوبونا للحصول على قرونها، وينجحون في ذلك تاركين خلفهم طفل وحيد القرن يتيماً، حتى يقرر مارتين وصديقها بِنْ أخذ وحيد القرن اليتيم إلى ملجأ حيوانات قرب متنزه البوابة الذهبية الوطني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©