الرياضي

الاتحاد

بيتيس يقتحم مربع الكبار بالفوز على أوساسونا

روبن كاسترو لاعب فريق ريال بيتيس (يمين) يحاول السيطرة على الكرة رغم رقابة أريباس لاعب أوساسونا (إي بي أيه)

روبن كاسترو لاعب فريق ريال بيتيس (يمين) يحاول السيطرة على الكرة رغم رقابة أريباس لاعب أوساسونا (إي بي أيه)

مدريد (د ب أ)- تقدم فريق ريال بيتيس إلى المركز الرابع مناصفة بترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم بتغلبه أمس الأول على ضيفه أوساسونا 2-1 في بداية منافسات الأسبوع الـ 27 من المسابقة. وتقدم بيتيس في الدقيقة 20 من المباراة برأسية للاعب خورخي مولينا.
وتمكن أوساسونا من رفع مستوى أدائه خلال شوط المباراة الثاني ليسجل فرانسيسكو سيلفا هدف التعادل للفريق قبل 16 دقيقة على نهاية المباراة. ولكن بعد ست دقائق فقط تمكن المهاجم المخضرم روبن كاسترو من استعادة تقدم بيتيس بتسديدة هادئة من متابعة لتمريرة زميله دورلان بابون.
ويمر كاسترو “31 عاماً” بحالة فنية رائعة في الوقت الراهن ويتوقع استدعاؤه للانضمام إلى منتخب إسبانيا قريبا. وكان كاسترو أحد الناشئين اللامعين قبل 12 عاماً، ولكنه أمضى سنوات عديدة لاحقا في الدرجة الثانية قبل أن يساعد بيتيس على العودة إلى الدرجة الأولى في 2001.
وقال كاسترو: “من الرائع دائما أن تسجل أهدافا، خاصة عندما تقود هذه الأهداف فريقك للفوز بالمباراة”. وعندما سئل عن إمكانية اللعب في إحدى البطولات الأوروبية بالموسم المقبل رد كاسترو قائلاً: “لا نريد التفكير كثيراً في هذا الأمر حالياً، وإنما نريد التركيز في كل مباراة على حدة”.
وطرد سيلفا قرب نهاية المباراة ليقضي على أي فرصة لأوساسونا لإدراك التعادل. وبهذا الفوز رفع بيتيس رصيده إلى 43 نقطة في المركز الرابع بترتيب الدوري الإسباني مناصفة مع ملقة، بفارق 12 نقطة خلف ريال مدريد صاحب المركز الثالث، ومتقدمين بفارق نقطة واحدة أمام فالنسيا صاحب المركز السادس. بينما يحتل أوساسونا المركز السادس من القاع بترتيب المسابقة ويخوض من جديد معركته المعتادة لتفادي الهبوط.
ويخوض ريال مدريد الثالث والمنتشي ببلوغه ربع نهائي المسابقة القارية على حساب مانشستر يونايتد الانجليزي (2-1)، مباراة سهلة نسبيا أمام سلتا فيجو الثامن عشر الليلة، ويملك النادي الملكي الأسلحة اللازمة لمواصلة صحوته الرائعة في الآونة الأخيرة والتي توجها بفوزين متتاليين على غريمه برشلونة ومانشستر يونايتد، في مقدمتها نجمه كريستيانو رونالدو والأرجنتيني أنخل دي ماريا، ومواطنه جونزالو هيجواين، والألماني مسعود أوزيل. وفي باقي المباريات، يلعب اليوم أتلتيك بيلباو مع فالنسيا، وليفانتي مع خيتافي، وسيلتا فيجو مع ريال مدريد، وأتلتيكو مدريد مع ريال سوسييداد، على أن تختتم المرحلة غداً بلقاء ريال سرقسطة السابع عشر مع غرناطة السادس عشر.

اقرأ أيضا

«بعد التسعين».. برنامج جديد في «الاتحاد»