الاتحاد

الإمارات

كلية زايد العسكرية تحتفل بتخريج الدورة 28 للضباط الجامعيين

القمزي يتوسط كبار الضباط والخريجين (وام)

القمزي يتوسط كبار الضباط والخريجين (وام)

العين (وام) - احتفلت كلية زايد الثاني العسكرية صباح أمس، بتخريج دورة الضباط الجامعيين رقم 28، وذلك في مقر الكلية في مدينة العين، بحضور اللواء الركن طيار محمد بن سويدان سعيد القمزي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي.
كما شهد حفل التخريج اللواء الركن سالم هلال سرور الكعبي قائد كلية زايد الثاني العسكرية، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة وأولياء أمور الخريجين.
بدأ الحفل بعزف السلام الوطني، ثم تليت آيات من الذكر الحكيم، بعدها ألقى اللواء الركن سالم هلال سرور الكعبي قائد كلية زايد الثاني العسكرية كلمة رحب خلالها براعي الحفل والضيوف، مترحما على قائد ومؤسس هذا الصرح العسكري المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.
وقال، “إن الاهتمام بالعنصر البشري هو محور اهتمام قيادتنا الرشيدة وخاصة في قواتنا المسلحة وذلك من خلال تعليمه وتأهيله وفق الأسس والمبادئ الحميدة ليستطيع العمل بكل ثقة واقتدار، والخريجون تم تدريبهم وتأهيلهم بكافة العلوم والمهارات العسكرية الأساسية حيث تم التركيز على تدريب وتطبيق الضبط والربط العسكري الذي هو أساس الجندية والنظام في الجيوش على مر التاريخ”.
وأشار قائد الكلية خلال كلمته إلى أن الخريجين أتقنوا الفنون والمهارات العسكرية المتنوعة كما تم تدريبهم على الأسس والمفاهيم والمبادئ العسكرية إضافة إلى كيفية التعامل مع المواقف المختلفة بشكل أفضل وفن القيادة العسكرية بأسلوب قيادي محترف، منوها بأن الخريجين بذلوا خلال الدورة كل الجهد وتحملوا الظروف الحياتية الصعبة والتدريب المتواصل والضغط البدني والنفسي واجتازوا مراحل التأسيس والإعداد بعزم وإصرار وفق المنهاج المقرر”.
وبارك اللواء الركن سالم هلال سرور الكعبي في ختام كلمته للقوات المسلحة انضمام هذه الدفعة وأوصى الخريجين بأن يكونوا مثالا يحتذى به وأن يكونوا عند حسن ظن قيادتهم بهم كما أوصاهم بالتحصيل العلمي والبحث عما هو جديد، داعيا الله عز وجل أن يوفق الجميع للحفاظ على أمن واستقرار دولة الإمارات العربية المتحدة في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة “ حفظه الله “.
وفي ختام الحفل قام اللواء الركن طيار محمد بن سويدان سعيد القمزي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي بتكريم المتفوقين الأوائل وتسليم الشهادات للخريجين.

اقرأ أيضا

الإمارات تواصل تسيير قوافل الإغاثة إلى أهالي حضرموت وشبوة