الإمارات

الاتحاد

«الأشغال» تنفذ مشروعين لوزارة التربية والتعليم في خورفكان والفجيرة

الشارقة (الاتحاد) - تشرف وزارة الأشغال العامة بالمنطقة الشرقية على تنفيذ مشروعين لمدرستين الأولى مدرسة حلقة أولى بتكلفة قدرها 28 مليون درهم، في منطقة الزبارة بخورفكان، والأخرى ثانوية للبنين بمنطقة الشرية بالفجيرة بتكلفة 27 مليوناً و500 ألف درهم.
وبلغت نسبة الإنجاز في مبنى مدرسة الحلقة الأولى 86%، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في منتصف 2012. ويتألف المبنى من طابقين أرضي وأول، حيث يضم الطابق الأرضي مكاتب للإدارة واستقبال الزائرين ومسرحاً متعدد الأغراض. كما يضم قاعة مغطاة مخصصة لحصص الرياضة، وفصلين للتربية الموسيقية وفصلين للتربية الفنية واثني عشر فصلاً دراسياً وفصلاً بمواصفات خاصة لذوي الإعاقات ومكتبة. أما الطابق الأول، فيضم ثمانية فصول دراسية ومختبرين علميين.
ويشتمل المشروع على إنشاء ملعب خارجي متعدد الأغراض ومناطق للمسطحات الخضراء، ومناطق مكشوفة مخصصة للعب الأطفال. كما تشتمل على منطقة مظللة بخيمة معدة لممارسة الرياضة الصباحية ومنصة للعلم، إضافة إلى 7 مواقف للحافلات ومواقف تتسع لـ 34 سيارة للإدارة والزائرين. كما يشتمل المشروع على سور للمدرسة ومبنى مخصص للخدمات يحوي المضخات وخزانات المياه وغرف الكهرباء.
وتشرف المنطقة الشرقية على إنشاء وإنجاز مدرسة ثانوية للبنين بمنطقة الشرية بالفجيرة، وتبلغ تكلفة المشروع 27 مليون درهم و500 ألف درهم، بمدة تنفيذ 500 يوم.
ويشمل المشروع إنشاء مدرسة تضم 38 فصلاً دراسياً، وستة مختبرات وقاعة رياضية وقاعة للتربية الموسيقية ومكتبة ومصلى وصفوف للأعمال الإبداعية والفنية ومكاتب للهيئة الإدارية والتدريسية وقاعة طعام متعددة الأغراض، إضافة إلى المساحات الخارجية المعدة للتعليم الخارجي والملاعب ومواقف السيارات والحافلات والمساحات الخضراء ومبنى الخدمات والبوابة الرئيسية وتبلغ نسبة الإنجاز 41%.
وقد تم الانتهاء من الأعمال الترابية في المشروع وجاري العمل في الهيكل الإنشائي للمبنى الرئيسي ومباني الخدمات. ومن المتوقع الانتهاء من المشروع نهاية 2012.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: تعازينا للشعب المصري في وفاة حسني مبارك