الاتحاد

الرياضي

ميلان بـ 10 لاعبين يعود بالنقاط الثلاث من جنوة

بالوتيلي نجم ميلان (يسار) يحاول السيطرة على الكرة رغم رقابة بيرتولاتشي لاعب جنوة (أ ف ب)

بالوتيلي نجم ميلان (يسار) يحاول السيطرة على الكرة رغم رقابة بيرتولاتشي لاعب جنوة (أ ف ب)

روما (وكالات) - أضاف ميلان وصيف بطل الموسم الماضي 3 نقاط جديدة إلى رصيده إثر فوزه على مضيفه جنوة 2-صفر أمس الأول في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
على ملعب لويجي فيراريس، ورغم تفوق جنوة ميدانياً واحتجاج لاعبيه على 3 حالات للمطالبة بركلات جزاء في الشوط الأول، خطف ميلان وصيف بطل الموسم الماضي هدفاً مبكراً سجله المهاجم الدولي جانباولو باتزيني المصاب الذي تابع مباشرة وهو يعرج كرة خلفية مرتدة من أحد المدافعين داخل المنطقة فأصابت العارضة واستقرت في سقف الشبكة (22) رافعاً رصيده الشخصي إلى 13 هدفاً في البطولة، ثم ترك مكانه لماريو بالوتيلي (25) القادم من مانشستر سيتي الانجليزي.
وفي بداية الشوط الثاني، كان جنوة قريباً من التسجيل من ركلة حرة نفذها تشيزاري بوفو، وناب القائم الأيمن عن الحارس كريستيان إبياتي (49) الذي ارتمى أيضاً على كرة سددها ماركو بورييلي (54). وحمى حارس جنوة الفرنسي سيباستيان فراي مرماه من هدف ثان عندما حول تسديدة مواطنه ماتيو فلاميني إلى ركنية لكنه لم يستطع بعد تنفيذها الوقوف في وجه تسديدة بالوتيلي الذي وضع الكرة بحرفنة وقوة في الزاوية البعيدة اليمنى (60).
وخسر ميلان جهود مدافعه الفرنسي كيفن كونستان بالبطاقة الصفراء الثانية لمخاشنته تشيزاري بوفو (65)، لكنه حافظ على الفوز خصوصا بفضل حارسه أبياتس الذي تصدى لأكثر من كرة خطرة، وبالتالي على المركز الثالث أيضا في لائحة الترتيب رافعا رصيده إلى 51 نقطة مقابل 26 نقطة لجنوة صاحب المركز السابع عشر والمهدد بالهبوط. وقد يعطي الفوز دفعاً معنوياً جديداً لميلان خلال إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا ضد برشلونة الإسباني بعد غد على ملعب “كامب نو” (الذهاب 2-صفر).
وقال ماسيمليانو اليجري مدرب فريق ميلان إن فريقه عانى كثيراً بعد طرد لاعبه كيفن كونستان في المباراة التي فاز فيها على مضيفه جنوة 2-صفر في افتتاح منافسات الجولة 28 من الدوري، فقد أنهى ميلان اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد كونستان في الدقيقة 65. وأضاف اليجري لشبكة “سكاي سبورتس” في إيطاليا: “الطرد كان معناه إننا سنعاني لبعض الوقت، أنه أمر مزعج، نحن في مرحلة من الموسم يجب ألا تحدث فيها مثل هذه الأمور، خاصة في مرحلة من المباراة كنا نبدو فيها في حالة هدوء”.
وعلق مدرب ميلان على إصابة مهاجمه باتسيني قائلاً: “علينا أن نقيم حالته خلال اليومين المقبلين”.
وأكد لاعب وسط ميلان والمنتخب الإيطالي ريكاردو مونتيلوفو أن فريقه واجه خصماً عنيداً أمس الأول، وقال مونتيليفو لشبكة “سكاي سبورت”: “لقد واجهنا خصماً عنيداً كان يلعب بشراسة في معظم أوقات المباراة”. وأضاف مونتيليفو: “باتزيني نجح في إحباط جنوه بهدفه، والذي لو تأخر لربما تعقدت الأمور، ونجح بالوتيلي في إنهائها تماماً”.
في المقابل علق ديفيد بالارديني مدرب جنوة على كرتين بدا من الواضح إمكانية احتسابهما ركلتي جزاء قائلاً: “انهما ركلتا جزاء”. ورفع ميلان رصيده إلى 51 نقطة، متأخراً بفارق نقطتين عن نابولي الثاني، وثماني نقاط عن يوفنتوس المتصدر، بينما تجمد رصيد جنوة عند 26 نقطة في المركز السابع عشر. وسيلعب يوفنتوس على أرضه مع كاتانيا ويلتقي نابولي مع مضيفه كييفو اليوم. كما يلعب اليوم أيضا أتلانتا مع بيسكارا، وكالياري مع سامبدوريا، وباليرمو مع سيينا، وبارما مع تورينو، وإنتر ميلان مع بولونيا، ولاتسيو مع فيورنتينا.

اقرأ أيضا

كايو لوكاس في صفوف «الملك» 18 شهراً