الاتحاد

الإمارات

ملتقى حواري يوصي بالحفاظ على اللغة العربية

محمد الأمين (المنطقة الغربية) - أوصت ندوة أدبية وملتقى حواري نظمهما مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في المنطقة الغربية، ضمن احتفالاته بيوم اللغة العربية، بالحفاظ على اللغة العربية من خلال الاستعانة بمصطلحات من القرآن الكريم أثناء الحديث، وتصحيح الأخطاء اللغوية عبر المنتديات، والتحدث باللغة العربية أثناء التعامل، وعدم الاستعانة بالعبارات الدخيلة، والتدقيق اللغوي على لوحات الإعلانات، وعدم ترك الأبناء للخدم الذين يعلمونهم مفردات غير عربية، والاعتزاز باللغة العربية في جميع المحافل.
حضر الندوة والملتقى مدرسو اللغة العربية وعدد من الطالبات من مدارس مدينة زايد.
كما كرم المركز الأستاذة من غير مدرسي مادة اللغة العربية، الذين يتحدثون الفحصى داخل الفصول الدراسية.
وكان المركز قد نظم فعاليات وأنشطة مختلفة بهذه المناسبة استمرت أربعة أيام، وشملت محاضرات وندوات ناقشت المحافظة على اللغة العربية كأحد أهم رموز الهوية.
وقال كردوس العامري مدير المركز، إن النشاطات والفعاليات التي تم تنظيمها، تهدف إلى الحفاظ على اللغة العربية، مشيرا إلى أن تحقيق هذا الهدف ينسجم مع استراتيجية الحفاظ على الهوية الوطنية وتعزيز مقوماتها.
وأضاف أن المركز نظم محاضرة حول أهمية اللغة العربية ومكانتها بين اللغات، وتشريف الله سبحانه وتعالى لها بأن جعلها لغة القرآن الكريم، استهدفت طلاب وطالبات مدارس المرحلتين الإعدادية والثانوية.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي يصدر مرسوماً بترقية وتعيين مدير