الاتحاد

الرياضي

أشبيلية يوافق على رحيل فابيانو إلى ساو باولو

أعلن نادي أشبيلية الأسباني لكرة القـدم أنه وافق على طلب مهاجمه البرازيلي لويس فابيانو بشأن الانتقال إلى فريق ساو باولو البرازيلي. وأوضح مسؤولو النادي: “لويس فابيانو يمثل تاريخا لنادي أشبيلية، كتب اللاعب تاريخه مع الفريق بحروف من ذهب لأنه أصبح في غضون ستة مواسم متتالية قضاها مع الفريق هو اللاعب الأكثر نجاحاً على مدار تاريخ النادي الذي يمتد 105 أعوام”.
وتردد أن سـاو باولو سيدفع إلى أشبيلية 12 مليون يورو (62ر16 مليون دولار).
ومنذ عدة أسابيع، ترددت أنباء عن احتمالات رحيل اللاعب من النادي كما لم ينكر فابيانو نفسه رغبته في خوض تجربة جديدة وتحد آخر خارج أشبيلية الذي أحرز معه ستة ألقاب (لقبان في كأس ملك أسبانيا ومثلهما في كأس الاتحاد الأوروبـي بالإضـافة للقب في كل من كأس السوبر الأسباني وكأس السوبر الأوروبي).
وذكر مسؤولو النادي أن فابيانو “30 عاماً” أراد العودة إلى بلاده وأن نادي أشبيلية يوجه له الشكر على خدماته الرائعة للنادي.
وأوضح النادي الأسباني أن فابيانو توصل لاتفاق مع ساو باولو الذي سعى بقوة للتعاقد معه. وانضم فابيانو إلى أشبيلية في 2006 قادما من بورتو البرتغالي ونجح في قيادة الفريق للعديد من الإنجازات من خلال عروضه القوية والأهداف الغزيرة التي بلغ عددها 106 أهداف وذلك بعدما شكل ثنائيا هجوميا رائعا مع المالي فريدريك كانوتيه.
وأعرب مشجعو أشبيلية عن غضبهم الشديد تجاه قرار بيع اللاعب، خاصة أن الفريق يعـاني كثيراً في المـوسم الحالي حيث يحتل المركز السابع في جدول الدوري الأسباني كما خرج من مسابقتي كأس ملك أسباني والدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا).

اقرأ أيضا

منتخبنا في المجموعة الأولى لـ «خليجي 24»