الاتحاد

الإمارات

محاضرة حول دور «الأم القيادية» في مدرسة الأفق برأس الخيمة

(رأس الخيمة) - نظم جهاز الخدمة الاجتماعية بمدرسة الأفق للتعليم الأساسي للبنات “حلقة أولى” صباح أمس، وتحت إشراف الاختصاصيات الاجتماعيات، محاضرة توعوية حول دور “الأم القيادية” في الأسرة.
وتستهدف المحاضرة مجلس أمهات المدرسة لتعريفهن بأدوارهن القيادية والأساسية داخل الأسرة والتي قدمها الدكتور إبراهيم حمد الدبل خبير ومدرب دولي من هيئة الأمم المتحدة “برنامج حماية” مدير إدارة خدمة التدريب الدولي بقيادة شرطة دبي. وأوضحت الاختصاصية الاجتماعية بدرية حياة أن المحاضرة ركزت وبشكل واضح على دور الأم في التعامل مع الأبناء والأساليب المتبعة مع الأبناء في سن المراهقة التي تعتمد على المرونة والسلاسة في حل المشاكل وتفهمها بشكل صحيح.
وأضافت أن المحاضرة تضمنت عدة توصيات ومقترحات تركز على واجبات الأبوين وبالتحديد الأم في تدريب الأبناء على تحمل المسؤولية في سن مبكرة ويبدأ دور الأم كمعلمة لأولادها من الساعات الأولى لمولدهم، فهي التي تشجعهم على تحمل نصيبهم من المسؤولية وتعدهم لمواجهة الحياة الأسرية والخارجية، وتقوية الروابط الأسرية وغيرها من التوصيات.
بدورهن، أبدت الأمهات المشاركات تجاوبهن في المحاضرة، مؤكدات حاجة الميدان التعليمي والأمهات لتفعيل مثل هذه المحاضرات والندوات وورش العمل التي تحقق الاستقرار بين الأبناء والأبوين، ورسم المخططات الإيجابية التي تسهم، بالتالي في خلق مجتمع سليم ومتكامل.
من جهة أخرى، نظمت المدرسة وللسنة الثانية على التوالي حملة صحية توعوية تحت عنوان “الطالب النظيف”، التي تهدف إلى تعزيز أساسيات وقواعد النظافة الصحيحة بين الأطفال من عمر ست إلى ثماني سنوات أي طلبة الحلقة الأولى من أجل رفع المستوى التوعوي الصحي والتقليل من الإصابة بالأمراض المعدية وإعداد جيل نظيف شعاره النظافة الدائمة بوعي صحي وفي بيئة صحية مناسبة بحسب أسماء دهمش ممرضة المدرسة والمسؤولة عن التوعية الصحية بالمدرسة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: التجارة رافد رئيس لاقتصاد الإمارات