الاتحاد

الرياضي

الوحدة يعود لأيام زمان ويضع الاتفاق في «خبر كان»

الاتفاق يغادر البطولة بعد سقوطه بركلات الترجيح أمام الوحدة

الاتفاق يغادر البطولة بعد سقوطه بركلات الترجيح أمام الوحدة

بلغ فريق الوحدة المباراة النهائية لكأس ولي العهد اثر الفوز الذي حققه على فريق الاتفاق بنتيجة 3-2 عبر ضربات الترجيح بعد التعادل 2-2 في الشوطين الأصليين في المباراة التي جرت بين الفريقين على ملعب الشرائع بمكة المكرمة.
وبهذا الفوز يتأهل الوحدة لملاقاة فريق الهلال الذي تأهل إلى النهائي على حساب غريمه النصر حيث فاز عليه بنتيجة 2-صفر الخميس الماضي، وسجل للوحدة المغربيان يوسف القديوي (27) وعصام الراقي (63 ضربة جزاء) وسجل للاتفاق الأرجنتيني سباستيان تيجالي (49) وسياف البيشي (81).
التهديد الأول كان من لاعب الاتفاق ماتيوس البرازيلي عبر تسديدة قوية أرسلها ارتدت من حارس الوحدة لتجد وليد محبوب الذي أرسلها لضربة ركنية (9)، الاتفاق كان الأفضل وصولا إلى المرمى بتحرك الأرجنتيني تيجالي والبرازيلي ماتيوس ودعم يوسف السالم، وتصل كرة طويلة إلى مختار فلاتة المندفع والمنفرد الا أن الكرة وصلت لفايز السبيعي الذي خلصها في الوقت المناسب (23)، وتصل كرة عرضية في غفلة من مدافعي الاتفاق إلى مهاجم الوحدة مهند عسيري الذي سددها إلى جانب القائم (26)، وكرة عرضية أخرى يرسلها مهند عسيري تمر من بين المدافعين والحارس الاتفاقي تصل للمغربي يوسف القديوي الذي أودعها قوية في مرمى الاتفاق هدفا للوحدة (27).
ومع انطلاقة الشوط الثاني تصل كرة عرضية من عبدالمطلب الطريدي إلى رأس أحمد المبارك لم يتعامل معها سليمان أميدو بالشكل الصحيح تصل إلى تيجالي المواجه لمرمى المرقب يسددها في المرمى هدف تعادل للاتفاق (49)، ويعيق جمعان الجمعان لاعب الوحدة مختار فلاتة يحتسبها الحكم ضربة جزاء يتصدى لها المغربي عصام الراقي ويضعها على يسار فايز السبيعي هدفا ثانيا للوحدة (63).
ومن كرة ركنية تجاوزت جميع اللاعبين وتصل إلى سياف البيشي المتمركز خلف اللاعبين يسدد الكرة في المرمى هدفا اتفاقيا (81)، ويستمر اللعب سجالا حتى نهاية الشوط ليحتكم الفريقان إلى شوطين اضافيين، ثم يحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمها الوحدة بنتيجة 3-2.
من جانبه، قدم رئيس نادي الاتفاق عبدالعزيز الدوسري اعتذاره للجماهير الاتفاقية بعد الخسارة التي تلقاها فريقه حيث اعتبر الدوسري أن الفوز أضاعه اللاعبون بأيديهم بسبب اضاعة الفرص خصوصاً أن الفريق تسيد المباراة منذ بدايتها. وقدم الدوسري شكره للجماهير الاتفاقية التي وقفت خلف الفريق وساندته في ملعب المباراة، وأكد الدوسري أن الاتفاق والوحدة عينان في رأس واحد والفوز يسجل للأثنين وأن الوحدة استحق الفوز أيضاً لأن الوصول إلى النهائي والسلام على راعي الحفل هو الانتصار لكل الرياضيين.
من جانب آخر، رفعت إدارة نادي النصر شكوى رسمية لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب على التصريحات الخارجة عن الروح الرياضية التي تحدث بها اللاعب الروماني رادوي للقنوات الفضائية عن حسين عبدالغني والتي لا يمكن السكوت عليها كما تضمنت الشكوى ما بدر أيضا من حركة لا أخلاقية من اللاعب السويدي ولهامسون تجاه أحمد عباس بعد نهاية المباراة، وأرفقت إدارة النادي مع الشكوى تسجيلاً كاملاً يوضح ذلك. وأشارت مصادر أن هناك عقوبة صدرت بحق اللاعب الروماني رادوي بإيقافه مباراتين.

إيقاف الشمراني مباراتين وتغريم مصلح 75 ألف ريال

الرياض (د ب ا)- قررت اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد الاطلاع على تقرير الحكم الذي أدار مباراة الشباب والفتح ضمن منافسات الدوري معاقبة لاعب الشباب ناصر الشهراني بالإيقاف مباراتين. كما قررت اللجنة تغريم مصلح آل مسلم رئيس نادي نجران مبلغ قيمته 75 ألف ريال سعودي وأيضاً إيقاف عبد الرحمن رجب حارس مرمى نجران أربع مباريات رسمية وتغريمه بمبلغ 12 ألف ريال اثر التجاوزات التي حدثت في المباراة التي جمعت نجران بنادي التعاون في إطار منافسات الدوري.

اقرأ أيضا

«الناشئين» يضع البصمة الأولى على «العالمية» بـ «جائزة الأفضل»