الاتحاد

الرياضي

5 ميداليات حصاد منتخبنا في «بلياردو» الخليج بالفجيرة

سيف بن حمد بن سيف الشرقي  يتوسط المتوجين بالألقاب

سيف بن حمد بن سيف الشرقي يتوسط المتوجين بالألقاب

فاز منتخبنا الوطني بلقب بطولة الخليج للبلياردو للكرات التسع على مستوى الفرق في ختام البطولة أمس الأول، ليرتفع رصيده إلى 5 ميداليات، بينها ذهبيتان للكرات التسع في مسابقة الفرق والأخرى للكرات الثماني لمحمد الحوسني وبرونزية في منافسة فردي الثماني كرات للاعبين أمين فكري وصلاح الريماوي وفضية الفرق للكرات الثماني وبرونزية الناشئين للاعب عبدالله جمعة بينما ذهبت ذهبيتا الفرق للكرات الثماني وفردي 9 كرات إلى الكويت لتقتسم الدولتان الميداليات الذهبية وحاز منتخب الكويت الكأس العام.
وكان اليوم الأخير للبطولة التي أقيمت برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة ونظمها بالتعاون ورعاية المنطقة الحرة بالفجيرة وفندق الكونكورد كان هو مسك الختام بعدما حسم نجوم منتخبنا ذهبية الكرات التسع.
وأهدى اتحاد اللعبة واللاعبون الإنجاز إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإلى أصحاب السمو حكام الإمارات وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وأكد سلطان الجوكر أمين السر العام للاتحاد أن الإنجازات التي تتحقق في شتى المجالات ومن بينها رياضة البلياردو والسنوكر تأتي ثمرة لما يحظى به اللاعبون من رعاية ودعم من القيادة التي تسخر كل الإمكانيات لأجل بناء الإنسان وتحقيق الرفاهية والحياة الكريمة لجميع أبناء الدولة في ظل دولة عصرية تحظي بحب وإعجاب العالم كله.
وتوج الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس هيئة المنطقة الحرة رئيس نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية والشيخ محمد بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد البلياردو والسنوكر الفائزين في حفل الختام الذي أقيم بفندق الكونكورد بالفجيرة.
وحصل لاعبنا محمد الحوسني على الميدالية الذهبية في فردي الكرات الثماني وذهبت الفضية إلى الكويتي ماجد العازمي، فيما نال البرونزية لاعبا منتخبنا أمين فكري وصلاح الريماوي.
وتسلم منتخبنا الميدالية الذهبية لفرق الكرات التسع ونال منتخب الكويت الفضية وذهبت البرونزية إلى منتخب السعودية بينما حصلت الكويت على الكأس العام للبطولة وذهبية الفرق للكرات الثماني ونال منتخبنا الفضية وحصل المنتخب السعودي على البرونزية.
وحصل القطري بشار حسين على الميدالية الذهبية لفردي الكرات التسع ونال الكويتي خالد المطيري الفضية وحصل الكويتي ماجد العازمي على البرونزية.
وحصل السعودي أحمد عدنان على ذهبية الناشئين للكرات التسع ونال الكويتي حسين فرحان الفضية وحصل لاعبنا عبدالله جمعة على البرونزية.
وحصل الكويتي حسين فرحان على ذهبية فردي الناشئين للكرات الثماني ونال السعودي أحمد عدنان الفضية وحصل القطري محمد اليزيدي على البرونزية.
كما شمل التكريم المساهمين بنجاح البطولة ومن بينهم أيمن عاشور مدير عام فندق كونكورد وشركتي برزم ونايت شوت وهيئة السياحة بالفجيرة وكل من أعضاء اللجنة المنظمة التي ضمت سلطان راشد اليماحي وإبراهيم عبيد الشامسي وإبراهيم القحومي وحسين الفارسي وحسن أحمد السعدي وعمر سعيد السويدي وسعيد خليفه السويدي وعبد الله الهامور منسق عام البطولة.
وقدم الشيخ محمد بن جمعة المكتوم درع البطولة للشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي.
وجاء حفل الختام بسيطاً حيث أعلن سلطان الجوكر أمين السر العام للاتحاد أن الفرحة بالتتويج لا يمكن أن تقلل الفرحة بنجاح البطولة والتي شهدت منافسة ساخنة في ظل تنظيم رائع أثنى عليه الجميع بفضل التعاون المثمر بين الاتحاد والمنطقة الحرة بالفجيرة وفندق الكونكورد مشيراً إلى أن الفجيرة بفضل توجيهات ورعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي العهد أصبحت من القلاع الرياضية العربية حيث تحظى جميع البطولات التي تستضيفها في شتى الألعاب بكل الاهتمام والدعم ولهذا ستكون الفجيرة محطة رئيسية في أجندة الاتحاد ببطولات أخرى قادمة.
وثمن عبدالمنعم الختال مدير البطولة في كلمة له تعاون كافة الأجهزة مع الاتحاد لأجل نجاح الحدث وتشريف الدولة ولهذا جاءت الإشادة الخاصة من قبل اللجنة التنظيمية في اجتماعها بالفجيرة قبل ساعات من حفل الختام ليؤكد أن الإمارات تعمل دوماً لأجل التميز ورفع رايتها خفاقة.
وقال خالد الخييلي مدير الاتحاد أن الفجيرة كانت عند حسن الظن وكان تعاون الجميع مع الاتحاد مميزاً لأجل تقديم تنظيم نموذجي.


أول موعد مع الذهب بعد سنوات

الفجيرة (الاتحاد) - قال محمد الحوسني لاعب منتخبنا المصنف الأول بالدولة ان الفجيرة كانت فأل خير له، وأضاف: خلال 7 سنوات شاركت خلالها ببطولات الخليج وحققت المركز الثاني في الفردي في سنوات عديدة ولكن هذه المرة كنت على موعد مع الذهب بعد فوزي بلقب الكرات الثماني بجانب ذهبية الفرق التي سبق وان تشرفت مع زملائي في المنتخب بالفوز بها بالبطولة الماضية بالكويت. وأضاف: أنا من عشاق نادي الجزيرة وأشعر مع حصولي على لقب بطل الخليج أن هذا الموسم سيكون فأل خير على فريق العنكبوت أيضاً بدوري المحترفين.


الريماوي 8 مباريات بلا خسارة

الفجيرة (الاتحاد) - أعرب صلاح الريماوي الذي أسهم بدور بارز في الفوز بذهبية الفرق للكرات التسع عن سعادته بفوزه في 8 مباريات في منافسات الفرق بالكرات التسع والثماني وقال: هذا إنجاز كبير لي البطولة ولكن سعادتي الأكبر جاءت لمساهمتي مع زملائي في تشريف الدولة.

فرحة جماعية

الفجيرة (الاتحاد) - قال عمران سالم قائد المنتخب إن الختام جاء رائعاً، فقد شاركنا الجميع في الفجيرة فرحتنا بالفوز بذهبية الفرق للكرات التسع مشيراً إلى أن جميع لاعبي المنتخب بذلوا قصارى جهدهم لأجل تشريف الدولة.
وأشاد بالجهد الكبير الذي يبذله الاتحاد لأجل تأهيل المنتخب لحصد الألقاب والميداليات.


«البرونزية» بداية مبشرة

الفجيرة (الاتحاد) - أكد عبدالله جمعة لاعب منتخبنا أن ذهبية الناشئين كانت قريبه جداً منه وخسرها بفارق شوطين مضيفاً أن حصوله على البرونزية وفوزه على السعودي عدنان الذي فاز باللقب يعدان بمثابة إنجاز لي في أول مشاركة لي ببطولة الخليج وهنا أود أن أتوجه بالشكر إلى الاتحاد الذي يسخر كل الإمكانات لأجل صقل مواهب اللاعبين ومساعدتهم لأجل تشريف الدولة. وأشار إلى أن أول مشاركة دولية له جاءت عبر تمثيل الدولة في البطولة العربية الأخيرة وحصوله على الميدالية البرونزية أيضاً وهذه أمور مبشرة باعتباري في بداية الطريق.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» يختتم «دولية دبي» بمواجهة «شمشون»