الاتحاد

الرياضي

سوموديكا: 200 مدرب يقودون الشعب من المدرجات!

الشعب فشل في الحفاظ على تقدمه ليهدر نقطتين بملعبه أمام النصر (تصوير متوكل مبارك)

الشعب فشل في الحفاظ على تقدمه ليهدر نقطتين بملعبه أمام النصر (تصوير متوكل مبارك)

أسامة أحمد (الشارقة) - ما حدث مساء أمس الأول، في مباراة الشعب والنصر في الجولة التاسعة عشرة لدوري المحترفين لكرة القدم، يعتبر مثابة خسارة للفريقين، تحديداً «الكوماندوز» الذي يقاتل بشراسة من أجل الهروب من دائرة الخطر، في ظل المنافسة الشرسة مع دبا الفجيرة واتحاد كلباء، ولم يرض التعادل أيضاً الجماهير التي احتشدت بملعب خالد بن محمد بنادي الشعب.
ومن جانبه، أكد الروماني ماريوس سوموديكا مدرب الشعب أن فريقه خسر نقطتين في سباق الهروب من القاع، وفي الوقت نفسه أبدى رضاءه التام على أداء لاعبيه خلال مجريات الشوطين، ما كان له المرود الإيجابي على شكل الفريق الذي ظهر بصورة جيدة على الرغم من عدم حصوله على نقاط المباراة كاملة.
وقال مدرب الشعب إن الحكم عبد الله العاجل الذي أدار المباراة تغاضى عن احتساب ضربة جزاء للشعب، والتي يعتبرها صحيحة مليون في المائة، بمنطق كرة القدم، بعد أن «غير» لاعب النصر اتجاه الكرة بيده داخل المنطقة المحرمة، حيث كان ينبغي على الحكم احتساب هذه الحالة ضربة جزاء للشعب، مؤكداً أن القرارات التحكيمية ظللت تتكرر مع الشعب بشكل مستمر، كان آخرها عدم احتساب حكم مباراة أمس الأول ضربة جزاء واضحة لفريقه.
وأضاف سوموديكا «لا بد لي من تقديم التهنئة إلى جميع لاعبي الشعب، عطفاً على الأداء الذي قدموه أمام فريق بحجم النصر، وإلى مجلس الإدارة الذي ظل يعمل على تهيئة عوامل النجاح للفريق، من أجل تحقيق طموحه المطلوب، وإلى الجمهور على مؤازرته للفريق، من أجل إلهاب حماس اللاعبين في مثل هذه المباريات التي تستحوذ على قدر كبير من الأهمية وتقدير المسؤولية.
وأشار إلى أن الشعب أحرج النصر، ذلك الفريق الكبير بجهازه الفني القدير، على الرغم من الظروف التي لعب بها هذه المباراة، مبيناً أن الإصرار كان سمة واضحة في الأداء، ما انعكس إيجاباً على المستوى الفني العام للفريق، والذي نجح في الحصول من «العميد» على نقطة تعد مكسباً بكل المقاييس.
وقال: إن تقدم فريقي على النصر بهدف جعل اللاعبين يلعبون تحت ضغط، من منطلق أن الشعب يلاقي فريقاً كبيراً، و أن جميع اللاعبين أدوا ما عليهم لنحقق المراد، وطالب مدرب الشعب الجماهير بالصبر، وعدم التدخل في القرارات الفنية، والتي تعتبر من صميم الجهاز الفني وحده، مشيراً إلى أنه يدرب الشعب، وخلفه 200 مدرب من الجمهور في المدرجات، كل واحد منهم له رأي، في اختيار اللاعب ونزول الآخر، وقال: لن أسمح للجمهور الشعباوي بالتدخل في عملي، خاصة أن مسألة تغيير اللاعبين وغيرها من صميم عمل الجهاز الفني.
من ناحيته أكد الفرنسي ميشيل لاعب الشعب رضاءه التام على الأداء الذي قدمه الفريق في مباراة أمس الأول، على الرغم من عدم حصوله على نقاطها كاملة، ووصف محترف الشعب التعادل بالنقطة الإيجابية، نظراً لأن الفريق دخل مباراة النصر تحت ضغوطات، بعد تعادل دبا الفجيرة أحد ثلاثي المؤخرة مع الجزيرة 3 - 3، مشيراً إلى أن جميع اللاعبين أدوا ما عليهم لنحقق ما سعينا إليه، وقال إن الفريقين قدما مباراة جيدة ملأى بالفنيات، كما أن فريقه إذا استمر بالأداء الذي ظل يقدمه في الدور الثاني للمسابقة سوف يحصد نتائج إيجابية.
وقال: إن الشعب يملك مقومات الوجود في النسخة الجديدة لدوري المحترفين، خاصة أنه على الطريق الصحيح، وتمنى أن يواصل الشعب أداءه بالقوة نفسها لتحقيق ما يصبو إليه كل منتسب إلى «القلعة الشعباوية».
واختتم محترف الشعب حديثه، بقوله إن جميع المباريات المقبلة على صعيد القمة والقاع لن تعترف بالتكهنات المسبقة، بعد أن دخل دوري المحترفين جولاته الحاسمة، وتمنى أن يحقق الشعب الطموح المطلوب.

معتوق من الملعب إلى المطار

الشارقة (الاتحاد) - غادر اللبناني حسن معتوق لاعب الشعب الملعب إلى المطار مباشرة للانضمام إلى منتخب بلاده في المباراة الودية التي يخوضها أمام البحرين يوم 15 مارس الجاري، في إطار استعداداته للمرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مونديال البرازيل 2014.
وقال معتوق، إن الشعب لعب مباراة كبيرة أمام النصر، وظل الفريق يقدم كل ما عنده في الدور الثاني، كما أن الشعب لن يهبط، وقادر على التواجد مع الكبار في النسخة الجديدة لدوري المحترفين.
واختتم معتوق حديثه بقوله: إن جميع اللاعبين على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم لحصد النتائج الإيجابية، على الرغم من صعوبة الجولات المتبقية في المسابقة، والتي سوف يتعامل مع الشعب على إنها نهائي كؤوس.

الشعب يبحث عن أخصائي اجتماعي

الشارقة (الاتحاد) - قررت إدارة نادي الشعب الاستعانة بأخصائي اجتماعي من المواطنين، لتعزيز التواصل الاجتماعي مع أبناء النادي.
من ناحية أخرى، يعتبر التعادل بين الشعب والنصر أمس الأول رقم 21 خلال لقاءات الفريقين في المسابقة والتي بلغت 63 مباراة، نجح «الأزرق» في تحقيق الفوز في 27 مباراة مقابل 15 فوزاً للشعب، يذكر أن تعادل الشعب أمام النصر هود الثاني له هذا الموسم، بعد تعادله مع الظفرة 2 - 2 ، في الجولة التاسعة، التي أقيمت يوم 23 نوفمبر الماضي.

حبيب الفردان: التعادل غير عادل

الشارقة (الاتحاد) - وصف حبيب الفردان لاعب النصر التعادل بأنه غير عادل، لأن «الأزرق» أهدر العديد من الفرص التي كانت كفيلة بحصوله على نقاط المباراة كاملة، وتساءل الفردان عن أسباب عدم احتساب حكم المباراة للهدف الملغى.
وأشار إلى أن النصر كان الأفضل من الشعب، والأحق بنقاط المباراة الثلاث، مبيناً أن الفريق طوى صفحة مباراة الشعب، من أجل الاستعداد الجيد لمباراة أهلي جدة في دوري أبطال آسيا، والتي نسعى من خلالها تقديم ما يطمح إليه كل نصراوي.

اقرأ أيضا

العين ضمن قائمة أفضل أندية آسيا في العقد الأخير