الاتحاد

الرياضي

أهداف سولا الـ 8 تقود «أبوظبي» إلى اللقب

تتويج فريق أبوظبي بالكأس

تتويج فريق أبوظبي بالكأس

توج فريق أبوظبي بطلا لكأس دبي الذهبية للبولو بعد فوزه في المباراة النهائية على منافسة دبي فالكونز الوصيف 9 - 7 في مباراة قوية ومثيرة انتهى شوطها الأول بتقدم أبوظبي 3 - 1، وفي الشوط الثاني تحرك دبي فالكونز لينهيه بالتعادل 4 - 4، وأضاف كل منهما هدفاً واحداً في الشوط الثالث إلا أن قوة الخيول رجحت كفة فريق أبوظبي في الشوط الرابع فتحقق الفوز 9 - 7.
ونجح لاعبو أبوظبي في التعامل مع المباراة بخطة متوازنه وبعد أن تقدموا 8 - 5، و9 - 6، عمدوا إلى تهدئة خيولهم.
أحرز أهداف أبوظبي الأرجنتيني سولا 8 أهداف، وكولمبرس هدفاً واحداً فيما أحرز أهداف دبي فالكونز كل من جومز "هدفين" واوللا أربعة أهداف "سوبر هاتريك" وإيرياتي هدفاً.
وفي مباراة تحديد المركز الثالث، فقد فاز فريق غنتوت على سومايا 8 - 7، وأحرز أهداف غنتوت ناصر الظاهري "هدفين" وناصر الشامسي هدف وجونزالو 3 أهداف "هاتريك" وبارابوتشي "هدفين" بينما أحرز أهداف سومايا كل من ران مكجرجور "هدفين؛ وماتيس فيال 3 أهداف "هاتويك" والجاندرو 3 أهداف "هاتريك؛.
وعقب نهاية المباراة قامت اللجنة المنظمة بتكريم الفريق الفائزة ونال فريق أبوظبي كأس البطولة والكؤوس الفردية الذهبية وفريق دبي فالكونز الوصيف الذي نال الكؤوس الفردية الفضية وفريق غنتوت صاحب المركز الثالث والذي نال المركز الثالث ونال الكؤوس الفردية البروينزية.
وأهدى مطر اليبهوني المسؤول عن فريق أبوظبي الإنجاز الذي حققه فريقه إلى سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان الأب الروحي للعبة ومؤسسها والداعم الأول للفريق ووجه التهنئة للاعبين على الفوز والأداء الراقي والمتميز، كما هنأ فريق دبي فالكونز على أدائه المميز طوال البطولة وخاصة في المربع الذهبي والمباراة النهائية.
وقال: في المرحلة المقبلة سيبدأ الفريق في الاستعداد لكأس صاحب السمو رئيس الدولة في غنتوت وهي آخر بطولات الموسم ولعل الأداء والمستوى المتميز للفريق في بطولة دبي يؤكد أن جميع اللاعبين في جاهزية جيدة وكذلك الخيول.
وأشار إلى أن غنتوت من الفرق التي قدمت مستوى جيدا خلال بطولة دبي وأتوقع أن تقدم أفضل مستوى في كأس رئيس الدولة نظراً لأن الفريق يضم مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة وهو ما يجعل البطولة مثيرة لجميع المشاركين فيها.
وعبر فارس اليبهوني كابتن فريق أبوظبي عن سعادته بفوز فريقه بالكأس وأرجع الفوز إلى سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان الداعم الأول للفريق وقال: البطولة جاءت قوية ومثيرة وكل المباريات كانت مثيرة والفريق المنافس كان أكثر قوة لذلك جاءت المباراة النهائية رائعة فقد تعادلنا أكثر من مرة خلال فترات المباراة.
وأضاف أن فريقه كان يقدم مستويات طيبة من مباراة لأخرى والفريق متماسك مشيراً إلى أن المباراة النهائية كانت صعبة للغاية ورائعة وكانت الحظوظ متساوية طوال الأشواط الثلاثة إلا أن التركيز والخيول التي استقدمها من الأرجنتين كانت وراء تفوقنا في الشوط الرابع. وأكد اليبهوني أن المرحلة المقبلة تمثل التحدي الأصعب لنا في كأس رئيس الدولة وسنحاول تقديم المستوى المطلوب.
ووجه سعيد بن دري كابتن فريق دبي فالكونز والذي حرمته الإصابة من اللعب مع فريقه في النهائي التهنئة إلى فريق ابوظبي لفوزه بالكأس مشيراً إلى أن البطولة كانت ناجحة بكل المقاييس معرباً عن رضاه التام على أداء فريقه ومشاركة شقيقيه راشد وخالد في كأسي دبي الفضي والذهبي مؤكداً أن هذا في حد ذاته إنجاز لأن مشاركة لاعبينا الشباب في بطولة تحمل تصنيف 15 جول تعني الكثير في رياضة البولو لأن هذا يكسبهم خبرة وثقة.
وأكد ان الفريق لم يقصر في النهائي واللاعبون أدوا واجبهم وكانوا على قدر المسؤولية إلا أن الحظ لم يحالفهم وكان الفريق المنافس موفقاً ورجح كفته المحترف سولا الذي أحرز 8 أهداف، وأرى أن فريق فالكونز خسر الكأس لكنه كسب خبرة كان يحتاجها كثيرا لتكملة مشواره نحو القمة.
وقال: البطولة كانت ناجحة وسادت المباريات روح التنافس الشريف واستمتعت الجماهير بالعروض التي قدمتها الفرق المشاركة والتي تميزت بالقوة والندية.
وتوج اللاعب فاكوندو سولا بلقب أفضل لاعب ونال الحصان "هورميجا" الذي يملكه اللاعب طارف فتح الدين لقب أفضل حصان للبطولة، وجاء الاختيار بعد تدقيق محكم لمجريات البطولة على مدى تسعة أيام.
يذكر أن اللاعب "سولا" سجل 8 أهداف من أصل 9 لفريق أبوظبي في النهائي، وهو ما جعله ينال جائزة أفضل لاعب.
وحضر المباراة النهائية أكثر من 4 آلاف متفرج وكان للحضور الجماهيري الكبير الأثر الايجابي لدى اللاعبين في زيادة حماسهم في الملعب سواء مباراة تحديد المركز الثالث أو النهائي.


طارق فتح الدين: النهائي أفضل مباراة في الموسم

دبي (الاتحاد) - قال الأرجنتيني طارق فتح الدين لاعب أبوظبي وهو مقيم في أبوظبي منذ أكثر من 35 عاماً ان الطقس كان حاراً ولكن استطعنا أن نحقق نتائج ايجابية بسبب تناغم الفريق، وأضاف: أسعدنا الحضور الجماهيري الكبير، وتسجيل "سولا" لثلاثة أهداف متسارعة كانت كفيلة بحسم النتيجة لصالحنا، وأسعدني أيضاً أن يفوز حصاني "هورميجا" الذي امتطاه "سولا" بجائزة افضل حصان. وأضاف: قدم "سولا" أداء رائعاً حيث إنه سجل 8 أهداف من تسعة أهداف، وأعتبر هذه المباراة من أفضل مباريات البولو التي شهدها الموسم الحالي.

اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية