الاتحاد

الإمارات

سلطان القاسمي يؤكد اهتمام الشارقة بالتراث

حاكم الشارقة خلال استقباله ستيفان ودي كارو (وام)

حاكم الشارقة خلال استقباله ستيفان ودي كارو (وام)

الشارقة (وام) - استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أمس، بمكتب سمو الحاكم في الشارقة، الدكتور ستيفان ودي كارو المدير الجديد للمركز الدولي لدراسة حفظ وترميم الممتلكات الثقافية، يرافقه الدكتور زكي أصلان مدير المركز الإقليمي لبرنامج الحفاظ على التراث الثقافي في المنطقة العربية “برنامج آثار” في الشارقة التابع لمنظمة “ايكروم”، والذي كان صاحب السمو حاكم الشارقة أمر بإنشائه مؤخراً في حرم المدينة الجامعية في الشارقة، ومن المقرر افتتاحه في شهر أكتوبر من العام الجاري.
وتناول اللقاء عددا من الموضوعات المتعلقة بأهمية المركز، ودوره في حماية التراث الثقافي الطبيعي في إمارة الشارقة بصفة خاصة، وفي المنطقة العربية بصفة عامة.
كما تناول اللقاء، استعراض خطط المركز المستقبلية وأنشطته التي ستشتمل على الندوات وورش العمل والتدريب.
واطلع سموه على موضوع الندوة الدولية الإقليمية التي سينظمها المركز حول حماية التراث في أوقات الأزمات والتي من المقرر أن يفتتحها سموه قريبا، كما اطلع سموه على توصية بإنشاء مركز استشاري تم اختيار أعضائه ليكون تابعا للمركز الذي سيمثله عدد من المؤسسات المحلية والاتحادية والدولية المتخصصة. وأكد صاحب السمو حاكم الشارقة اهتمام الشارقة الكبير بالتراث الثقافي العربي، مشيراً إلى تقديره ودعمه لأنشطة المنظمة وجهودها المتميزة في هذا المجال، متمنياً سموه التوفيق والسداد للدكتور ستيفان ودي كارو في مهام عمله الجديد.
من جانبه، عبر الدكتور دي كارو عن تشرفه وسعادته بلقاء صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، مشيداً باهتمام سموه بمجال التراث والتاريخ الإنساني.
وأكد أن توجيهات سموه ودعمه سيكون لهما أكبر الأثر على مسيرة العمل في المركز الذي سيخدم التراث الثقافي في العالم العربي.
حضر اللقاء منال وصفي عطايا مدير عام إدارة متاحف الشارقة، وعبدالعزيز المسلم مدير إدارة التراث والشؤون الثقافية بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة.

اقرأ أيضا

سيف بن زايد يستقبل وزيرة السلام الإثيوبية