الرياضي

الاتحاد

زايد الثاني تتوج بلقب «الجو جيتسو المدرسي» في أبوظبي

جانب من منافسات بطولات الجو جيتسو التأهيلية في مدارس أبوظبي (من المصدر)

جانب من منافسات بطولات الجو جيتسو التأهيلية في مدارس أبوظبي (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - فازت مدرسة زايد الثاني بالمركز الأول على مستوى مدارس أبوظبي، ضمن المنافسات التأهيلية لبطولات الجو جيتسو المدرسية، فيما استطاعت مدرسة سلطان بن زايد أن تبرهن نجاحها بانتزاعها اللقب على مستوى مدارس العين، وتقام نهائيات البطولة غدا في صالة نادي الجزيرة، تحت إشراف وتنظيم مجلس ابوظبي للتعليم.
وشارك في منافسات بطولة المدارس للجو جيتسو بأبوظبي 242 طالبا من الحلقة الثانية، يمثلون 15 مدرسة، واستطاعت مدرسة زايد الثاني أن تقف أولاً برصيد 42 نقطة، وحلت ثانيا مدرسة الصقور بـ 41 نقطة، وجاءت ثالثا مدرسة عبد الله بن رواحة بـ 40 نقطة، ووقفت بنفس الرصيد مدرسة الغزالي بالمركز الرابع.
وعلى مستوى بطولة العين، تفوقت مدرسة سلطان بن زايد، وأعلنت نفسها بطلة بجدارة، بفوزها بالمركز الأول، وحصولها على 18 ميدالية ملونة، وجاءت ثانيا مدرسة المقام بنيلها 15 ميدالية، في حين حلت بالمركز الثالث مدرسة التوفيق برصيد 12 ميدالية.
شهد المنافسات، حميد عبد الله مدير إدارة شؤون الطلبة بمجلس أبوظبي للتعليم، وناصر خميس عامر مدير الأنشطة اللاصفية بمجلس أبوظبي للتعليم، وعدد من المهتمين باللعبة والمسؤولين بمجلس أبوظبي للتعليم وأعداد كبيرة من طلاب وطالبات المدارس وأسر اللاعبين. وكان التنافس بين المشاركين على أشده، ولاقى تشجيعاً كبيراً من الحضور، وجاءت مشاركة هؤلاء الصغار بالبدلة.
وقام كل من حميد عبد الله وناصر خميس بتتويج الفائزين، وتوزيع الميداليات، عقب كل جولة من منافسات البطولتين التي أقيمت على مدى يومين في العين وأبوظبي.
وجرت منافسات البطولة لطلاب الحلقة الثانية في الحزام الأبيض الرمادي، بأوزان 30، 34، 38، 42، 46، 58، 62، وفوق 62 كجم، في حين كان الصراع قويا في الحزام الأصفر والبرتقالي بوزني 34 و50 كجم.
من جهته، أشاد محمد سالم الظاهري الرئيس التنفيذي لقطاع المدارس في مجلس أبوظبي للتعليم ببطولات الجو جيتسو المدرسية في العين وأبوظبي، والتفاعل الطلابي الكبير والمشاركة الواسعة للمدارس، مؤكدا أن قاعدة اللعبة باتت تشكل ركناً اساسياً من عمليات التنمية لمسيرة التقدم والنجاح للجو جيتسو، لافتاً إلى أن القطاع التعليمي يقوم بدوره في دعم اللعبة.
وأضاف الظاهري، أن أكبر دليل على ما يمثله القطاع التعليمي في مسيرة الجو جيتسو، أنه لا توجد بطولة دون أن يكون للطلاب والطالبات نصيب منها ومشاركة فاعلة، ويمكن القول إنها الأبرز، خاصة من حيث الأعداد المشاركة، وفي تلك البطولات يمكن قياس التطور، ويمكن قياس النجاح والوقوف عليه أولاً بأول.
من جانبه، أوضح حميد عبدالله مدير إدارة شؤون الطلبة بمجلس أبوظبي للتعليم أهمية البطولات المدرسية للجو جيتسو التي تقام بمناطق مختلفة على مستوى إمارة أبوظبي، الأمر الذي يعزز نجاحات اللعبة، ويسهم في تنمية توسعها على نطاق اكبر واشمل، مشيدا بالبطولتين اللتين أقيمتا في العين وأبوظبي، وأسهمت بشكل كبير في تأهيل وإعداد طلاب المدارس بصورة مميزة لمنافسات النهائيات التي ستقام غد في صالة نادي الجزيرة، مبيناً أن برنامج البطولات يسهم في تعزيز ودعم الإمكانيات والقدرات الواعدة التي يتحلى بها أبناؤنا، وستزيد من فرص تأقلمهم بمثل هذه التجمعات الطلابية، بما يخدم ويعزز من طموحات بناء قاعدة عريضة لمسيرة اللعبة.

اقرأ أيضا

«بعد التسعين».. برنامج جديد في «الاتحاد»