الاتحاد

الرياضي

بني ياس وعجمان .. البحث عن ثوب جديد

مصطفى الديب (أبوظبي) - يسعى كل من بني ياس صاحب الأرض والجمهور، وعجمان الضيف، إلى بداية مختلفة، وارتداء ثوب جديد، مع انطلاقة الدور الثاني من دوري الخليج العربي، وذلك عندما يستضيف السماوي عجمان في الخامسة وخمس دقائق مساء اليوم، على ملعبه بالشامخة الجديدة، في إطار منافسات الأسبوع الرابع عشر من البطولة.
ويعاني الفريقان وضعية صعبة، حيث يحتل بني ياس المركز العاشر في ترتيب فرق البطولة، برصيد 17 نقطة بعد نهاية الدور الأول، في حين يعيش عجمان موقفا أكثر صعوبة، باحتلاله المركز قبل الأخير بثماني نقاط فقط جمعها من 13 مباراة.
ويدخل أصحاب الأرض لقاء اليوم من دون ثلاثة من لاعبيه الأساسيين، هم الأرجنتيني لويس فارينا الذي حصل على البطاقة الصفراء الثالثة خلال مواجهة الشباب الأخيرة، ومحسن الهاشمي الذي طرد ببطاقة حمراء في المباراة نفسها، ومحمد برغش بداعي الإصابة، فضلا عن غياب كل من عامر عبدالرحمن وفواز عوانه للإصابة أيضاً.
وحاول الجهاز الفني للسماوي بقيادة الأورجوياني خورخي داسيلفا خلال الأيام الماضية، البحث عن بدائل، خاصة وأن الغيابات مؤثرة للغاية.
وكان مدرب السماوي يمني النفس، بمشاركة الوافد الجديد الأرجنيني سبستيان، خلال مواجهة اليوم، لكن لم تكتمل إجراءات التعاقد معه، على الرغم من اجتيازه الفحوصات الطبية.
ويرفع مدرب السماوي ولاعبوه شعار لا بديل عن الفوز في مباراة اليوم، بهدف انطلاقة جديدة للفريق مع بداية الدور الثاني من البطولة، وتعويض الخسائر التي تراجعت بالفريق حتى المركز العاشر في الترتيب العام.
واختتم بني ياس مباريات الدور الأول بتعادل إيجابي مع الشباب بهدف لكل فريق في مباراة دراماتيكية، شهدت الكثير من الأحداث، على رأسها طرد الحارس محسن الهاشمي، واحتساب ضربتي جزاء لمصلحة الجوارح.
وكان الجهاز الفني قد ناشد جماهير النادي بضرورة التواجد خلف الفريق خلال مواجهة اليوم التي تعد واحدة من اهم مباريات السماوي في الفترة الحالية.
وفي المقابل يعاني عجمان من غيابات عدة حيث وصل عدد اللاعبين الغائبين إلى تسعة، أبرزهم المدافع عادل الحمادي، ولاعب الوسط جاسم علي، وخلف إسماعيل، وسوف تشهد مواجهة اليوم عودة الحارس علي ربيع الذي غاب عن الفريق في المباريات الثلاثة الماضية للإصابة.
وحاولت إدارة البرتقالي تعزيز ثقة اللاعبين في أنفسهم، بتجديد الثقة في الجهاز الفني بقيادة العراقي عبدالوهاب عبدالقادر، فضلا عن تجديد الثقة في اللاعبين الأجانب والمواطنين، والتأكيد على أن الفريق قادر على الخروج من الموقف الراهن.
ويسعى عجمان إلى تحقيق الفوز في مباراة اليوم، وضرب عصفورين بحجر واحد، الأول حصد النقاط الثلاث، من أجل الارتقاء في ترتيب فرق الدوري، والثاني الثأر من هزيمة الدور الأول، التي خسر فيها بأربعة أهداف مقابل ثلاثة على أرضه وبين جماهيره.

بيشو: هدفنا تغيير الصورة
أبوظبي (الاتحاد) - وصف عدنان بيشو لاعب بني ياس لقاء فريقه اليوم أمام عجمان بالمهم، وتمنى أن يكون بداية لمسيرة جديدة للسماوي لتعويض ما فاته في الدور الأول والوصول إلى مركز متقدم خصوصا وأن هناك حماسا كبيرا لدى جميع اللاعبين في تقديم صورة مغايرة لبني ياس حتى نهاية الموسم الحالي.
وأضاف: أنتظر دائما فرصة اللعب لأكون ضمن التشكيلة الأساسية والمدرب حريص دائما على منح الفرصة للاعب الجاهز، وهو الشيء الذي يجعلني مطمئنا دائما.


9 لاعبين يغيبون عن مواجهة الشامخة
عجمان (الاتحاد) - يواجه فريق عجمان أزمة كبيرة في مباراتهم اليوم أمام بني ياس بملعب الشامخة حيث يغيب عن صفوفه 9 لاعبين بسبب الإصابات في مقدمتهم عادل الحمادي المصاب بكسر في عظمة الوجه، وجاسم علي المصاب بتمزق شديد في العضلة الخلفية، وخلف إسماعيل الذي أجرى عملية جراحية لاستئصال جزء من الغضروف ويغيب لمدة 3 أسابيع قبل أن يعود مجدداً إلى التدريبات، وعلي خميس الذي سيغيب حتى نهاية الموسم بعد فشل عملية الرباط الصليبي ويستعد لإجراء عملية جراحية جديدة في ألمانيا خلال الفترة المقبلة، بجانب محمد زهران وعبدالله خميس وعبدالله أحمد وعبيد خليفة وطلال مبارك وجميع الغيابات للإصابات. في الوقت الذي سيعود فيه علي ربيع حارس المرمى بعد غياب عن صفوف الفريق للإصابة وغاب في آخر 4 جولات من الدور الأول. يذكر أن الفريق البرتقالي عانى كثيرا من الإصابات في صفوف الفريق والغريب أن لاعبيه لم يتعرضوا للإيقاف طوال الدور الأول، إلا أن الإصابات كانت السبب الرئيسي في غيابهم هو الإصابات التي تلاحق الفريق ولم ينج منها الأجانب خاصة إدريس فتوحي الذي غاب لفترات طويلة في الدور الأول.


المنصوري:
لا توجد مباراة سهلة في الدوري
أبوظبي (الاتحاد) - تمنى مرزوق المنصوري إداري بني ياس، أن يعود الفريق إلى الانتصارات مع بداية الدور الثاني لتعويض ما فقده من نقاط في الدور الأول، وتمنى أن يظهر السماوي بالشكل الذي يجعله يعود إلى مكانه الطبيعي ضمن فرق المقدمة في الدوري.
وعن مباراة عجمان اليوم، أكد المنصوري أن بطولة الدوري ليس فيها مباراة سهلة، فكل المباريات مهمة لكل الفرق، وثقتنا كبيرة في اللاعبين، وقدرتهم على العودة بالسماوي لمكانته الطبيعية، وتوقع أن يكون الدور الثاني أكثر إثارة ومتعة من كل الفرق، وطالب جمهور بنى ياس بالحضور والوقوف خلف الفريق في هذه المرحلة الصعبة.


هداف:
نحتاج إلى قليل من الحظ لعودة الانتصارات
عجمان (الاتحاد)- أكد هداف عبدالله لاعب فريق عجمان أن المواجهة أمام فريق بني ياس لها أهمية خاصة للبرتقالي وتمثل مفترق طرق، لأنها تأتي في بداية الدور الثاني ويبحث الفريق عن العودة من جديد من خلال جمع أكبر عدد من النقاط، خاصة أن مباريات الدور الثاني ليس بها عودة، وقال: ندرك أننا سنواجه السماوي في ملعبه، وهو ما يجعل المواجهة لها طابع خاص وقوية من الفريقين لأن أصحاب الأرض أيضاً لديهم طموح الفوز باللقاء، ويمتلكون مجموعة جيدة من اللاعبين سواء المواطنين أو الأجانب».
وأضاف: فريق عجمان يدخل المباراة وعينه على النقاط الثلاث التي قد تدفع به إلى منطقة الوسط أو على الأقل الابتعاد عن دوامة الهبوط، مؤكدا أن عجمان يحتاج إلى التوفيق وعامل الحظ في المباريات لأنه يقدم مستوى وأداء جيدين ويخرج بنتيجة سلبية مثلما حدث أمام الأهلي والإمارات.
ونفى هداف أن يكون الفريق يتعرض للضغوط من جانب إدارة النادي، وقال: «الإدارة تساند الفريق وتنتظر الفوز في كل مباراة ودائما ما تحفزنا وتشجعنا على الأداء القوى، والجميع يشاهد عجمان يؤدي مباريات قوية، وتنقصه اللمسة الأخيرة في إنهاء الهجمات، وعلى المستوى الشخصي متفائل بعودة الفريق إلى سابق عهده بالعروض والنتائج الإيجابية”.

اقرأ أيضا

الكمالي: الفوز بـ"الكلاسيكو" هديتنا إلى تين كات