الاتحاد

الإمارات

حجز 1472 مركبة في أم القيوين العام الماضي

سعيد هلال (أم القيوين) - أسفرت الحملات التفتيشية التي نفذتها إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين خلال العام الماضي، عن حجز 1472 مركبة، معظمها بسبب السرعة الزائدة، بالإضافة إلى زيادة نسبة تلوين الزجاج، وإضافة تغييرات في المحرك.
وحذر الرائد سلطان عبدالله بن يوخه، رئيس قسم المباحث والضبط المروري في الإدارة، السائقين من القيادة بطيش وتهور، والاستمرار في ارتكاب المخالفات المرورية التي تشكل خطراً على مستخدمي الطريق، مطالباً إياهم بالابتعاد عن السلوكيات الخاطئة مثل التسابق على الطرق الخارجية.
وقال إن إحدى المركبات المحجوزة ضبطت على سرعة بلغت 245 كم/الساعة، لافتاً إلى أن مدة الحجز تصل إلى 30 يوماً، وفرض غرامة ألف درهم، بالإضافة إلى تسجيل 12 نقطة مرورية.
وأشار إلى أن من أبرز المخالفات الأخرى، زيادة نسبة تلوين زجاج السيارة، وقيادة المركبة بتهور، وإحداث تغييرات في محرك المركبة دون ترخيص.
وأكد أن من بين أهداف استراتيجية وزارة الداخلية، الحد من وقوع الحوادث المرورية والوفيات، وأن شرطة أم القيوين تسعى إلى توعية الجمهور ونشر الثقافة المرورية بين أفراد المجتمع، وتنظيم الأنشطة والفعاليات والمعارض المرورية من أجل الوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع وتحقيق أهداف الوزارة.
وقال إن الشرطة لن تتهاون مع المخالفين، والمستهترين، وستطبق بحقهم أقصى العقوبات المقررة قانوناً، وستقوم بتكثيف الدوريات المرورية على الطرق الداخلية والخارجية بالإمارة للحد من المخالفات، والحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق.
ودعا الرائد سلطان بن يوخه، أفراد المجتمع والمؤسسات التعليمية إلى التعاون والمساهمة مع الشرطة للحد من الحوادث المرورية، مؤكداً أن السلامة المرورية مسؤولية مشتركة بين الجميع، وأن وزارة الداخلية تتبنى الخطط والإجراءات الوقائية كافة للتقليل من وقوع الحوادث، والمحافظة على سلامة الجمهور.

اقرأ أيضا

شرطة أبوظبي تفتح باب التطوع في "سواعد الإسعاف"