الاتحاد

الإمارات

التأكيد على أهمية تطوير مهارات الأفراد ومؤهلات قيادات الصف الثاني

أكد اجتماع مديري "الدفاع المدني" في جميع إمارات الدولة- الذي عقد بمبنى الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي برئاسة اللواء راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني في الدولة بالإنابة لمتابعة تنفيذ استراتيجيتي الدفاع المدني ووزارة الداخلية الخاصة للارتقاء بخدمات حماية الأرواح والممتلكات والثروات الوطنية- أهمية التدريب وتطوير مهارات الأفراد ومؤهلات قيادات الصف الثاني.
وناقش الاجتماع المحاور الرئيسة لإحصائيات الحوادث والنشاطات والخدمات التي قدمتها كل إدارة إقليمية خلال عام 2009، إضافة إلى التوجهات الرئيسة خلال عام 2010 والتي ستدرس مفرداتها ومنهجيات تطبيقها خلال الاجتماع المقبل.
وأكد المجتمعون أهمية توفير البرامج التدريبية الأساسية والتخصصية لهم، وترسيخ مفاهيم وتطبيقات العمل المتكامل بين جميع العاملين في الدفاع المدني بالدولة، بما يخدم استراتيجية الحكومة الاتحادية في ميدان السلامة والحماية المدنية.
وتناول المجتمعون الخطوات المتسارعة للانتقال الإلكتروني بالخدمات المقدمة من الدفاع المدني إلى مختلف القطاعات الاقتصادية والمجتمعية، وتناولوا سبل توحيد البرامج الإلكترونية المستخدمة أو التي هي قيد التصميم بما يوفر إمكانات الدعم المتبادل وتنمية وترشيد الموارد التقنية والبشرية وبما يحقق متطلبات الجودة ويرتقي بكفاءات القوة البشرية في مختلف درجاتها القيادية والإشرافية والتنفيذية.
واتفق المجتمعون على إصدار كتاب التقرير السنوي لنتائج عمليات ونشاطات ومبادرات الدفاع المدني في الدولة، والذي سيتضمن تغطية لإحصائيات الحوادث والإنجازات الوقائية والعملياتية في الدولة خلال عام 2009، إضافة لمبادرات ونشاطات إدارات الدفاع المدني في كل إمارة، ولائحة بالمتميزين من الضباط والأفراد.
واستعرض المجتمعون الاحتياجات التطويرية لعملهم وفق متطلبات كل إمارة، وضمن الأهداف المحددة لقانون الدفاع المدني والتوجهات العامة للتنمية في كل إمارة.
وأكد المطروشي أهمية العمل الواحد الفريق الواحد بما يعزز منهجية تبادل الخبرات والدعم المتبادل بالموارد، ورعاية المبادرات التطويرية وتعميمها، وتشكيل الفرق الاختصاصية المشتركة بهدف تنسيق الإجراءات وتوحيد الخدمات بين جميع الإدارات

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يبحث تعزيز العلاقات مع رئيس غواتيمالا