الاتحاد

الرياضي

نادر بن هندي «ثاني» مونديال «الدراجات المائية»

ابن هندي منطلقا بقوة خلال السباق

ابن هندي منطلقا بقوة خلال السباق

احتل بطلنا العالمي نادر بن هندي نجم فريق فزاع تيم المركز الثاني لمنافسات فئة واقف في جائزة قطر الكبري للدراجات المائية (الجولة الأولى من بطولة العالم التي اختتمت أمس في العاصمة القطرية الدوحة.
ووضع نادر بن هندي أول (40 نقطة) في رصيده خلف بطل السباق البطل العالمي الفرنسي فرانكي زباتا الذي فاز بالمركز الأول في السباقين الأول والثاني وتوج بطلاً برصيد 50 نقطة.
وابدي نادر بن هندي رضائه عن النتيجة مؤكداً ان الجولة الأولى كانت عبارة عن استكشاف حقيقي لأجواء بطولة العالم التي غاب عنها منذ 2003 وهو العام الذي شهد تتويجه باللقب وقتها منوهاً إلى ان بعض الظروف لم تخدمه وخاصة مسار السباق الذي تميز بالصعوبة وكثرة الانحرافات وهو الأمر الذي جاء ملائما لباقي الدراجات المشاركة في السباق مؤكداً ان البطولة ستستمر من خلال الجولات القادمة التي نتطلع فيها الي معانقة اللقب العالمي
وفاز خالد القبيسي بالمركز الثاني في الترتيب العام لفئة (المهارات المفتوحة) من بين أربعة مشاركين إذ احتل المركز الثاني في اليوم الأول وحل رابعاً في اليوم الثاني ليجمع 33 نقطة وضعته في المركز الثاني خلف بطل العالم عام 2009 الإيطالي فاليرو كاليروني والذي حصد العلامة الكاملة (50) نقطة.
وفي منافسات فئة واقف احتل عمر عبدالله راشد المركز الخامس عشر في الترتيب العام بعدما نجح في احتلال المركز الثاني عشر في السباق الثاني وحرمه عطل في الدراجة من اكمال السباق الأول وحل زميله في فريق اكستريم بايك يوسف بن قريبان في المركز السابع عشر برصيد نقطتين فيما جاء المر محمد بن حريز في المركز التاسع عشر في الترتيب العام.
وشهدت منافسات واقف سيطرة فرنسية بتألق النجم جيرمي بوريت الذي فاز بالمركز الأول وجان بابتيستي بوتي صاحب المركز الثاني وكريستوفر كورتويس صاحب المركز الثالث.
وفي الفئة الرابعة والخاصة بمنافسات واقف سيدات أحرزت الفرنسية جولي بولتياو المركز الأول بعدما فازت في السباقين الأول والثاني جامعة 50 نقطة تاركة المركز الثاني لمنافستها المباشرة البرتغالية ستيفاني بالزير والتي جمعت 40 نقطة، فيما جاءت السلوفينية بيجا سومير في المركز الثالث وحصدت 32 نقطة.
ومن المقرر ان يشارك فريق فزاع مجدداً في البطولة العالمية من خلال الجولة الثانية التي ستقام في مدينة ارياناكس الإيطالية يومي 28 و29 مايو المقبل والتي تعقبها مباشرة فعاليات الجولة الثالثة بمدينة بورتوفيكو الفرنسية يومي 4 - 5 يونيو المقبل.

اقرأ أيضا

سيميدو يغادر المستشفى ويغيب عن تدريبات برشلونة اليوم