الاتحاد

الرياضي

منتخب الشباب يؤدي مباراتين أمام منتخب غانا 5 و 9 أغسطس المقبل

منتخب الشباب «أ» يواصل إعداده الناجح بسويسرا

منتخب الشباب «أ» يواصل إعداده الناجح بسويسرا

أكد محمد عبيد حماد عضو اللجنة الفنية باتحاد الكرة مشرف منتخب الشباب «أ» لكرة القدم رئيس بعثته التي تقيم حالياً معسكراً تحضيرياً بسويسرا بداية من العاشر من يوليو الجاري أن المعسكر حقق نجاحاً ملموساً خلال المرحلة الأولى التي جرت بمنطقة كروس مونتانا».

وأشاد بالجهد الكبير الذي بذله اللاعبون وجهازهم الفني خلال الفترة الماضية والتي استمرت 11 يوماً قبل أن ينتقل المعسكر أمس الأول إلى منطقة ايفردون بسويسرا». وقال حماد: «المرحلة الأولى ركزت بصفة أساسية على تدريبات اللياقة البدنية، ولم يؤد خلالها المنتخب أي مباراة ودية بسبب ارتفاع الملاعب، والبرنامج التحضيري يمضي على أحسن حال ويلقى كل المتابعة والاهتمام من محمد خلفان مطر الرميثي رئيس اتحاد الكرة من خلال اتصالاته المتكررة وسؤاله عن سير المعسكر ومطالبته اللاعبين بالالتزام والحماس وتنفيذ البرنامج حسب ما هو متفق عليه سعياً لبلوغ الاستفاده القصوى من فترة الاعداد بالصورة التي تضعهم في قمة الاستعداد والجاهزية قبل انطلاقة منافسات مونديال كأس العالم التي تستضيفها مصر بداية من 24 سبتمبر المقبل». وذكر حماد أنه نظراً للجهد الكبير الذي بذله اللاعبون في منطقة مونتانا واستمرار هطول الأمطار خلال الحصص التدريبية. وقد تعرض بعض اللاعبين لإصابات طفيفة وفق ما أفاد به الطاقم الطبي الذي يضم الدكتور محسن بالهوز ويوسف سحنون للعلاج الطبيعي والذي وضع برنامجاً يومياً للجلسات العلاجية لكل اللاعبين المصابين، وهي إصابات غير مقلقة». وقال رئيس بعثة المنتخب إن اللاعبين استهلوا مبارياتهم التجريبية بلقاء فريق براشوف الروماني وهو نفس الفريق الذي حقق الفوز على الزمالك المصري مؤخراً في مباراة ودية بنتيجة 7/1، وقد أدى اللاعبون تدريباً صباحياً أمس وواجهوا الفريق الروماني في الثامنة من مساء أمس بتوقيت الإمارات. وأكد حماد أن تعديلاً قد طرأ على برنامج المباريات الودية بعد أن اعتذرت بعض المنتخبات عن تلبية الدعوة، وعلى ضوء ذلك تقرر أداء مباراتين أمام منتخب غانا يومي 5 و9 من أغسطس المقبل. كما يواجه المنتخب فريق لوزان السويسري يوم الأحد المقبل، وتنتظر إدارة المنتخب رد من أكثر من منتخب لخوض التجربة الخامسة يوم 30 أو 31 من الشهر الجاري قبل أن يسدل الستار على المعسكر وخوض المباراة السادسة والأخيرة أمام منتخب هاييتي، وذلك قبل يوم واحد من موعد عودة البعثة إلى البلاد». تجدر الإشارة إلى أن اللاعبين سيحصلون على راحة لمدة 5 أيام في أعقاب عودتهم من معسكر سويسرا، يدخلون بعدها في معسكر داخلي قصير بدبي مدته أربعة أيام قبل أن يحزموا حقائبهم مجدداً ويتوجهوا إلى مدينة إسطنبول بتركيا في 27 أغسطس القادم ليمضوا هناك المرحلة الأخيرة في برنامج الإعداد الذي ينتهي في 23 سبتمبر القادم وهو الموعد المحدد لمغادرة البعثة إلى الإسكندرية للدخول رسمياً في منافسات كأس العالم التي يستهلها منتخبنا بلقاء نظيره الجنوب أفريقي في بداية المشوار ويتبعه بمواجهة منتخب هندوراس قبل أن يختتم مرحلة التصفيات الأولى بمباراة تضعه وجهاً لوجه أمام المجر.

في ختام معسكره الإعدادي
منتخب الشباب «ب» يكسب النصر بنصف درزن

العين (الاتحاد) - اختتم منتخبنا للشباب «ب» امس معسكره الإعدادي الذي اقيم في مدينة العين في الأيام القليلة الماضية وجرى تنفيذ برنامجه على ملعب الأكاديمية بنادي العين على مدى 16 يوماً تخللها يومان راحة.

ويأتي هذا المعسكر ضمن استعدادات منتخب الشباب «ب» للمشاركة في التصفيات الآسيوية القادمة التي تستضيفها مدينة العين في الفترة من الأول وحتى العاشر من نوفمبر المقبل، ويلتقي فيها المنتخب بمنتخبات كلٍ من البحرين وقطر وسوريا وسريلانكا. وفي ختام المعسكر خاض منتخب الشباب «ب» مباراته التجريبية الثانية امس الأول على ملعب ستاد خليفة بنادي العين واستطاع أن يحقق فيها فوزاً مستحقاً على فريق النصر تحت 19 سنة بستة أهداف نظيفة سجلها اللاعبون راشد حسن علي «هدفين» وكل من أحمد سالم وبلال إبراهيم وعامر عمر عبدالله وجمال إبراهيم هدفاً وبواقع ثلاثة أهداف لكل شوط. قدم المنتخب مستوى فنياً طيباً على مدار الشوطين وكان الطرف الأفضل بعد أن فرض سيطرة ميدانية واضحة على مجريات اللعب وظهر بمستوى رائع من كافة النواحي، مما ساعده على الخروج بهذه النتيجة الكبيرة. ومنح المدرب هلال محمد 23 لاعباً من المنتخب فرصة المشاركة في هذه التجربة الودية للاطمئنان على جاهزية جميع اللاعبين من حيث الناحيتين الفنية والبدنية عدا الحارس سيف راشد الذي لم يشارك بسبب الإصابة. وكان المنتخب قد أدى بنهاية المرحلة الأولى من معسكر العين أولى مبارياته الودية والتي واجه فيها فريق الرديف الوحداوي وانتهت بفوزه بهدفين مقابل هدف واحد، وجاءت التجربة قوية ومثالية بعد أن قدم الطرفان مستوى متقارباً وحفلت مباراتهما بالندية. وفي تقييمه لفترة الإعداد بمدينة العين قال هلال محمد مدرب المنتخب «ب» إنها حققت الهدف المنشود من حيث ارتفاع مستوى اللياقة البدنية لدى جميع اللاعبين وتقدم وتطور المستوى الفني، مشيراً في ذات الوقت إلى أن المعسكر وجد القبول من كافة اللاعبين الذين عبروا عن ارتياحهم التام لما بذلوه من جهد وما قاموا به من عمل كان عنوانه التعاون سعياً لتحقيق النجاح. وقال هلال إن الفترة المقبلة سوف تشهد ارتفاعا في كثير من الأمور من بينها النواحي التنظيمية والتكتيكية والمزيد من الانسجام بين عناصر المنتخب والتعود على خطة وأسلوب اللعب. وقال: «لا يوجد أي تغيير في برنامج الإعداد حيث حصل اللاعبون عقب لقاء النصر على راحة ليومين تنتهي غداً السبت وسيلتحقون في الساعة الحادية عشرة صباحاً بمعسكرهم القصير ببيوت الشباب بدبي الذي سيتواصل حتى موعد المغادرة إلى ألمانيا في الثامنة من صباح الأحد من هذا الأسبوع لتكملة ما تبقى من فترة الإعداد». وخلال معسكر ألمانيا الذي يمتد لمدة 23 يوماً سيؤدي المنتخب 6 مباريات تجريبية تبدأ في الثاني من أغسطس القادم وتتواصل في تواريخ 4 و7 و9 و12 وتختتم في 16 من نفس الشهر حيث من المقرر أن تعود البعثة إلى البلاد في 18 منه. وهناك 3 مباريات أخرى تجري خلال شهر رمضان المبارك وتقام في 28 أغسطس و 5 و 12 سبتمبر القادمين وسيتم تحديد الفرق في وقت لاحق. كما أن المنتخب سينخرط في معسكر أخير يتم تنظيمه بمدينة العين يخوض خلاله خمسة لقاءات ودية في 3 و10 و16 و18 ثم 21 من أكتوبر المقبل وهي المرحلة الأخيرة التي تسبق انطلاقة التصفيات الآسيوية بعشرة أيام.

اقرأ أيضا

تشينج هوي: الإمارات الأقوى ووجود "رباعي الآسيان" ميزة