الاتحاد

الرياضي

سلطان بن حمدان: دعم منصور بن زايد وراء توهج هجن الرئاسة

«ملبي» انتزع شوط الجعدان عن جدارة

«ملبي» انتزع شوط الجعدان عن جدارة

هنا معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بإنجازات هجن الرئاسة في أولى مشاركات هجن أصحاب السمو الشيوخ بمهرجان الوثبة.
وأوضح معاليه أن إنجازات هجن الرئاسة في سباقات اليوم الثالث من مهرجان الوثبة بفئة اللقايا ثمرة الدعم اللامحدود من صاحب السمو رئيس الدولة وآياد سموه البيضاء على الرياضة وحرص سموه على تطويرها ورفعتها، مشيراً معاليه إلى أن رعاية صاحب السمو رئيس الدولة للمهرجان الختامي تأكيد على اهتمام سموه بسباقات الهجن وحث الأجيال الجديدة على التمسك بها والإقبال عليها.
وكانت هجن الرئاسة قد حصدت ألقاب الأشواط الرئيسية في سباق اللقايا أمس عندما فازت بالكاسين والشداد.
وأكد معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان أن الإنجازات التي تحققت في أول المشوار ثمرة اهتمام ودعم ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، مشيراً إلى أن هجن الرئاسة تحظى بدعم مباشر من سموه وحرص كبير على إنجاح المهرجان الختامي لسباقات الهجن والفعاليات المصاحبة له.
منافسة قوية
وقال معاليه: السباقات شهدت منافسة كبيرة بين المطايا المشاركة أكدت بان كرنفال الوثبة هذه السنة غير ونواميسها غير، وحفلت السباقات الخاصة بالشيوخ أو الجماعة بمستوى مميز يبشر بان القادم سيكون أفضل بكثير حتى موعد الختام.
وأشاد معاليه بالإقبال الكبير الذي تجده الفعاليات المصاحبة التي تقام على هامش المهرجان من المشاركين، مشيراً معاليه إلى أن ركض العرضة يمثل إحياء لفعالية تراثية بدأت في الاندثار وحرصنا على إعادتها من جديد وحث الشباب على التمسك بها والتفاعل معها للتدليل أكثر بعلاقة الإنسان الخليجي مع الجمال وقت أن كان أسلافنا يعتمدون عليها في كل شيء، مؤكداً معاليه بان ركض العرضة فعالية نبيلة تؤكد تمسكنا بماضينا.
وأوضح معاليه بان السوق الشعبي الذي ينظم بالتعاون مع الاتحاد النسائي يمثل خطوة في الاتجاه الصحيح لتحويل مهرجان الوثبة إلى كرنفال كبير للتلاقي والمحبة والتجارة الزرق وبحث هموم المستقبل وتحقيق مزيد من التواصل بين أبناء الوطن وأبناء مجلس دول التعاون الخليجي.
وتمنى معاليه التوفيق لكل المشاركين في النسخة الجديدة من مهرجان الوثبة بعد تحديثه، مشيراً معاليه إلى أن الوثبة ترحب بالملاك والمضمرين وتتمنى لهم التوفيق.

اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية