الاتحاد

الاقتصادي

ندوة تناقش أساليب التقييم المالي للشركات المدرجة في «برنامج المائة»

دبي (وام) - استضافت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي، بالتعاون مع “شعاع كابيتال”، أمس، ندوة حول أساليب التقييم المالي للشركات وتحديد القيمة المالية التقديرية لمجموعة من الشركات المدرجة ضمن “برنامج المائة” التابع للمؤسسة.
وتهدف الندوة إلى تطوير وتأهيل الشركات الصغيرة والمتوسطة نحو التميز في ميادين العمل وإرشاد المؤسسات إلى بناء خطط نمو واستراتيجيات طويلة الأمد تتمتع بأسلوب تنافسي ومستدام.
ووظفت شعاع كابيتال، المختصة في تقديم الخدمات الاستشارية المالية للشركات ومقرها دبي، بناء على اتفاقية تعاون مشتركة وقعتها مع المؤسسة في أغسطس من العام الماضي خبراتها في مجال تمويل الشركات وقامت بإعداد عمليات تقييم مالي تقديري في جلسات فردية لنحو 14 شركة ضمن “برنامج المائة” وقدمت خدماتها الاستشارية لـ25 شركة شاركت في ندوة أمس.
واستهدفت الندوة تقديم المعلومات والاستشارات اللازمة لأصحاب الشركات لتساعدهم على تطوير خطط النمو الخاصة بشركاتهم بهدف تعزيز نموها المالي وقدرتها على التوسع ودخول أسواق جديدة.
ويستهدف “برنامج المائة” في دورته الثانية تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي تحديد أفضل الشركات الصغيرة والمتوسطة ومساعدتها على التحول إلى شركات كبيرة ومستدامة من خلال تعزيز قدرتها على تأمين التمويل اللازم للتوسع نحو أسواق جديدة.
وقال الشيخ مكتوم بن حشر آل مكتوم الرئيس التنفيذي لشعاع كابيتال إن الشركة تقدر فرصة العمل مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتقديم الدعم المستمر لهذا القطاع الحيوي والمهم للاقتصاد، الذي يسهم بشكل كبير في خلق فرص العمل والنهوض بالابتكارات والتنافسية في مجتمعنا، الأمر الذي يشكل رافداً حقيقياً يضاف إلى رصيد اقتصاد دولة الإمارات ويسهم في رفع الناتج المحلي الإجمالي.

اقرأ أيضا

«بوينج» تكتشف خللاً جديداً في «737 ماكس»