الاتحاد

الرياضي

هجن الرئاسة تعزف لحن الصدارة وتعتلي عرش اللقايا

ناموس بـ 3 رموز.. ناموس لهجن الرئاسة في اختبار الصدارة.. صدارة بجدارة.. جدارة واستحقاق وصعود إلى منصات التتويج.. كانت أمسية الرئاسة، وكان الموعد مع الصدارة عندما عانقت الفوز بكأس اللقايا أبكار عام واللقايا أبكار محليات إلى جانب الفوز بشداد اللقايا للجعدان، وحصدت بذلك الناموس بامتياز ولم تترك رمزاً إلا حصدته وأودعته في خزائنها.
وشهد فعاليات اليوم الثالث من للمهرجان الختامي لسباقات الهجن في الوثبة أمس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن، والشيخ المر بن مكتوم آل مكتوم.
وكان الامتياز في الأشواط الثلاثة الرئيسة لـ”الظفرة” بالشوط الرئيس الأول، وحازت الكأس، و”ملبي” الذي فاز بالشداد، و”هملولة” التي فازت بالشوط الرئيس الثالث وعانقت الكأس.
إثارة من البداية وحتي النهاية شهدها سباق أمس، وكان الجميع يترقبون ويتأملون طوال فترة السباق الذي تغيرت فيه المواقع أكثر من مرة، ولكن اللون الأحمر طغى على الجميع، وكان له الكلمة العليا في خط النهاية.
كان الامتياز بجدارة للمضمر سعيد بن شطيط الوهيبي الذي صعد إلى منصة التتويج ليتسلم كل الرموز في واقعة نادرة، ولم يترك شيئاً للذي يليه؛ لأنه لم يكن هناك من يلي.
وبامتياز استطاعت هجن الرئاسة أن تقضى على المنافسين وتكستح جولة اللقايا لصالحها فحصدت الرموز الثلاثة، وعانقت لقب المركز الأول 12 مرات من أصل 16 شوطاً في الفترة المسائية، ونالت الإعجاب والثناء والتهاني.
وحققت “الظفرة” الهدف وتصدرت الشوط الرئيس الأول في الأمتار الأخيرة وسجلت أفضل توقيت في سباقات اللقايا لمسافة 5 كيلومترات بعد ان قطعت المسافة في 7:16:2 دقيقة، وكانت تحمل “الظفرة” اسم “هملولة” عندما حصلت على المركز الثاني في شوط الكأس المفتوح بالمرموم، وهي من الأب نشوان ومن إنتاج مركز الأبحاث العلمي وهجن الرئاسة، وكانت مميزة في السباق، وهي تنطلق بقوة في نهاية الشوط لتوسع الفارق مع المنافسين.
وكان المركز الثاني في الشوط الأول من نصيب “مكيدة” لهجن العاصفة التابعة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والمضمر حمد راشد غدير، وتنحدر من نسل نجد، وجاءت “شعاع” لهجن الرئاسة في المركز الثالث للمضمر سعيد بن شطيط الوهيبي، و”شعاع” سبق لها أن حصلت على سيارة في المرموم، وتنحدر من نسل هجن سوداني ومالكها السابق محمد بن خويتم العامري.
“ملبي” يظفر بالشداد
ولبي “ملبي” نداء الشداد، ووصل إلى خط النهاية أولاً بعد صراع عنيف مع “هداد” في مشوار الكر والفر ليصل “ملبي” إلى هدفه ويعانق اللقب في مسافة الخمسة كيلومترات في 7:22:5 دقيقة، وسبق لملبي أن حصل على سيارة في مهرجان المرموم، وينحدر من نسل الأب “مياس” التابع لهجن الرئاسة ومالكه السابق حمد بن هدفه العامري.
وجاء في المركز الثاني “هداد” لهجن العاصفة والمضمر حمد راشد غدير، وحل ثالثاً “هداف” لهجن الرئاسة للمضمر سعيد بن شطيط الوهيبي بعد أن كانت متصدراً للسباق طوال مراحله، ولكن الأمتار الأربعة الأخيرة غيرت المراكز لصالح “ملبى”.
“هملولة” تعانق الكأس
وفي كأس اللقايا المحليات بكار للشيوخ أضافت “هملوله” لهجن الرئاسة بقيادة المضمر سعيد بن شطيط الوهيبي الفوز الثالث و”الهاترك” لتحصل على الكأس في 7:16:7 دقيقة، وتنحدر “هملولة” من نسل “سراب” ومالكها السابق سعيد بن حمد المهيري وسبق لها الحصول على المركز الرابع في كأس المحليات بميدان الوثبة، ولم يكن الامتياز في الحصول على “هاتريك” الأمسية فقط وإنما امتد لـ”هاتريك” المراكز الثلاثة الأولى في الشوط، حيث كان المركز الثاني لهجن الرئاسة عن طريق “تفجير” للمضمر سعيد بن شطيط الوهيبي والتي تنحدر من نسل وبران، وسبق لها الحصول على سيارة في ميدان المرموم، وكان المركز الثالث في الشوط الثالث من نصيب “الذيبة” لهجن الرئاسة بقيادة المضمر راشد بالسم المنصوري، وسبق لها أن حصلت على المركز الثاني في كأس المحليات بميدان المرموم وتنحدر من نسل “شاهين”.
النقطة الرابعة
وسجلت “مياسة” النقطة الرابعة لهجن الرئاسة في الشوط الخامس، بعد أن قدمت أداءً مميزاً، فيما فاز “متعب” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بالشوط السادس مسجلاً 7:30 دقيقة، وانتزعت “ليالي” لهجن الرئاسة الشوط السابع بزمن قدره 7:36 دقيقة، وتعادلت “سلام” من هجن الرئاسة، و”مزايا” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في خط نهاية الشوط الثامن ليقتسما الجائزة، وسجل “مصدع” النقطة السابعة لهجن الرئاسة في الشوط التاسع عندما حقق زمناً قدره 7:29 دقيقة، وعزز “حرب” انتصارات هجن الرئاسة عندما قبض على لقب الشوط العاشر، في 7:29 دقيقة، فيما انتزعت “شديدة” الشوط الحادي عشر لهجن الرئاسة محققه زمناً قدره 7:26:5 دقيقة.
أما الشوط الثاني عشر، فكان من نصيب “هبة” لهجن العاصفة بعد أن قطعت المسافة في 7:28:1 دقيقة، وفاز “سهلود” لهجن الرئاسة بالشوط الثالث عشر وقطع المسافة في 7:28:1 دقيقة.
وتصدر “شاهين” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الشوط الرابع عشر عندما قطع المسافة في 7:33:5 دقيقة، وتصدرت “الحدرة” لهجن الرئاسة ومضمرها سهيل حمد بن دري الفلاحي الشوط الخامس عشر في 7:34 دقيقة، واختتمت “غزلان” من هجن الرئاسة ومضمرها سعيد بن شطيط الوهيبي أشواط الفترة المسائية وقطعت المسافة في 7:33:2 دقيقة.
اكتساح أشواط «الصباحي»
وتصدرت هجن الرئاسة أشواط الفترة الصباحة المخصصة للقايا الشيوخ، كما تمكنت من تسجيل أفضل توقيت، واستهلت “أريام” و”متعبة” من هجن الرئاسة الفوز بالشوط الأول ودخلتا إلى خط النهاية في لحظة واحدة بعد منافسة مثيرة وحققتا زمن قدره 7:41 دقيقة، ويضمر “أريام” سعيد بن شطيط الوهيبي، فيما يمضمر “متعبة” أحمد بن ماجد الخييلي.
وانتزعت “العنود” من هجن العاصفة ومضمرها حمد راشد بن غدير الشوط الثاني المخصص للقايا المهجنات وقطعت المسافة في زمن وقدره 7:42 دقيقة وتفوق “شاهين” في شوط الجعدان المحليات مسجلاً النقطة الثالثة لهجن الرئاسة بقيادة سعيد بن شطيط الوهبي في زمن 8:38:5 دقيقة.
وأضاف “صوغان” النقطة الرابعة لهجن الرئاسة وسجل أفضل توقيت في تلك الفترة بزمن 7:35:5 دقيقة، وواصلت هجن الرئاسة الفوز بالشوط الخامس عن طريق “شواهين” وقطعت المسافة في زمن قدره 7:37:2 دقيقة، ثم عادت هجن العاصفة للمرة الثانية لتتصدر “هيبة” الشوط السادس لتضيف النقطة بقيادة حمد راشد بن غدير، كما سجل “مياس” النقطة الثالثة لهجن العاصفة في الشوط السابع، قاطعاً المسافة في زمن قدره 7:48:6 دقيقة، وكسب “هملول” لهجن الرئاسة الشوط الثامن بقيادة سعيد بن شطيط الوهيبي في زمن وقدره 7:41:4 دقيقة.
وتألقت هجن الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد بقيادة خليفة بالرشيد السويدي، بعد أن تصدرت “الشاهينة” الشوط التاسع في زمن قدره 7:45:4 دقيقة، ثم أضافت “الظبي” النقطة الثانية في الشوط العاشر بزمن قدره 7:45:2 دقيقة، كما فاز “سلهود” للشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم ليسجل النقطة الثالثة في الشوط الحادي عشر بزمن قدره 7:44:2 دقيقة.
وكسبت “مزنة” لهجن الرئاسة بقيادة سعيد بن دري الفلاحي بالشوط الثاني عشر في زمن 7:46:6 دقيقة وكسبت “حرير” لسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ومضمرها حمد بالضعيف الشوط الثاني عشر بعد أن قطعت مسافة السباق في زمن وقدره 7:42:6 دقيقة.
وأختتم “مشهور” للشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكوم اشواط الفترة الصباحية مسجلا الفوز الرابع بقيادة المضمر خليفة سلطان بالرشيد.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» بطل «دولية دبي»