الاتحاد

الإمارات

شرطة رأس الخيمة: تراجع حوادث المرور بنسبة 37,4% العام الماضي

سيارة متدهورة إثر حادث في رأس الخيمة (من المصدر)

سيارة متدهورة إثر حادث في رأس الخيمة (من المصدر)

هدى الطنيجي (رأس الخيمة )- كشف التقرير الإحصائي للحوادث المرورية للعام الماضي 2012 الصادر عن إدارة المرور والدوريات في الإدارة العامة للعمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، عن انخفاض أعداد الوفيات والحوادث عن العام الذي سبقه.
فقد بلغ مجموع الحوادث المرورية في العام الماضي (20770) حادثاً بانخفاض (1600) حادث، وبنسبة (37,4%) عن العام الذي سبقه، وبلغ إجمالي عدد الحوادث المرورية الناتج عنها إصابات (235) حادثاً بانخفاض (63) حادثاً، وبنسبة (19,9%)، وبلغ إجمالي عدد الإصابات (399) إصابة بانخفاض (85) إصابة وبنسبة (17,5%)، فيما بلغ عدد الوفيات (55) حالة وفاة، بانخفاض نسبته (1,7%).
وأشار العقيد عبد الله منخس مدير إدارة المرور والدوريات، إلى أن الإدارة تحرص على تطبيق استراتيجية وزارة الداخلية وأهدافها الرامية إلى تحسين الأمن وسلامة الطرق والخفض من الحوادث وتقليل نسب الوفيات.
وذكر أنه من خلال متابعة التقرير الإحصائي اليومي للحوادث المرورية تم تحديد أسباب عدة للحوادث، أهمها السرعة الزائدة، ودخول الطريق دون التأكد من خلوه، والقيادة من دون رخصة قيادة.
وأكد أن اللواء الشيخ طالب بن صقر القاسمي قائد عام شرطة رأس الخيمة، يبدي اهتماماً واضحاً بشأن تحديد الأسباب الرئيسية للحوادث المرورية وإيجاد الحلول المناسبة والسريعة لها.
وأضاف أن شرطة رأس الخيمة تعمل على الدوام من أجل تكثيف البرامج والفعاليات كافة، ووجودها الأمني على الشوارع الخارجية والداخلية، بهدف تنظيم عملية سير المركبات وفك الاختناقات وتوفير الانسيابية والتوجه إلى موقع البلاغات بأسرع وقت ممكن والحضور المستمر في الشوارع التي تشهد زيادة في عدد الحوادث المرورية.
وأشار إلى تنفيذ وتكثيف الحملات التفتيشية على مختلف الشوارع في مختلف أنحاء الإمارة، وكذلك إعداد برامج مكثفة لحملات التوعية المرورية استهدفت شرائح المجتمع، خصوصاً سائقي المركبات وطلاب وطالبات المدارس والكليات والجامعات، لتحسين السلامة على الطرق.
كما تستهدف نشر الوعي المروري بين مختلف الشرائح ومستخدمي الطريق، لما في ذلك من نتائج إيجابية تتمثل في الحد من الازدحام المروري والتقليل من الحوادث المرورية، وعدد الوفيات، وتطوير التعاون مع الجهات الأخرى لتوعية المجتمع.

اقرأ أيضا

الرئيس الروسي: سعيد بلقاء هزاع المنصوري وسلطان النيادي