الاتحاد

ثقافة

سلماوي في المركز الثقافي الإعلامي بأبوظبي

يستضيف المركز الثقافي الإعلامي لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة في السابعة والنصف من مساء اليوم محمد سلماوي أمين عام الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب في محاضرة بعنوان “أدب الثورة” وذلك في مقر المركز بمنطقة البطين في أبوظبي.
وسيتحدث سلماوي حول دور الأدب وفنونه وفروعه في الثورات وما قبلها وما بعدها كما سيتناول اثر الثورات على الحركة الأدبية ودور الأدباء والكتاب في ضوء ثورة 25 يناير المصرية مستعرضا روايته الأخيرة “أجنحة الفراشة” التي يقول إن ما جاء بها تحقق في ميدان التحرير. وقال حبيب يوسف الصايغ المدير التنفيذي للمركز الثقافي الإعلامي بأن تنظيم هذه المحاضرة يأتي في إطار توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس المركز وحرص سموه على ضرورة مواكبة الأحداث وتأكيده على دور المثقفين في المجتمع.
يذكر أن محمد سلماوي يشغل حاليا منصب رئيس اتحاد كتاب وأدباء مصر وهو كاتب ومترجم وأديب وصحفي مصري له عدة مؤلفات بالعربية والإنجليزية والفرنسية وهو يعمل رئيسا لتحرير جريدة “الأهرام ابدو” الصادرة بالفرنسية وشغل عدة وظائف منها معاون وزير الإعلام ومدير تحرير “الأهرام ويكلي”.

اقرأ أيضا

فضاءات وأبعاد وأسئلة تحت سقف التجريب.. «فن أبوظبي» جدلية الحياة