الاتحاد

الإمارات

رئيس الدولة يتلقى برقيتي تعزية من الرئيسين اللبناني والفلسطيني

أبوظبي(وام)

تلقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برقية من فخامة الرئيس اللبناني ميشيل عون أعرب فيها عن تعازيه ومواساته في شهداء الإمارات الذين قضوا في عمل إرهابي بولاية قندهار بأفغانستان.

وقال فخامته: «تلقيت بألم بالغ نبأ مقتل نخبة من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة نتيجة التفجير الإرهابي الذي وقع في أفغانستان، وأني إذ أدين بشدة هذا الاعتداء، أشارك سموكم باسمي وباسم الشعب اللبناني، الحزن الذي ألمَّ بشعب دولتكم الشقيقة وبكم شخصياً جراء فقدان مواطنين إماراتيين شاؤوا أن يساعدوا أخوة لهم في الإنسانية، سائلاً الله عزّ وجلّ الرحمة للضحايا، وأن يلهم ذويهم الصبر والعزاء، وأن يمن على جمعة محمد عبدالله الكعبي سفير الإمارات لدى جمهورية أفغانستان الإسلامية بالشفاء العاجل».

كما تلقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برقية من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أعرب فيها عن تعازيه ومواساته في شهداء الإمارات الذين ارتقوا إلى ربهم، إثر الهجوم الإرهابي الغاشم الذي استهدف دار الضيافة لوالي قندهار في أفغانستان.

وأعرب عن تأثره بنبأ الاعتداء الإرهابي الذي أدى إلى استشهاد عدد من الإماراتيين المكلفين بمهام إنسانية في أفغانستان.

وقال، «باسم دولة فلسطين وشعبها، وباسمي شخصياً، أتقدم لسموكم وحكومة وشعب الإمارات الشقيق وعائلات شهداء هذا الهجوم الإرهابي البغيض الذي تدينه كل الأديان والشرائع والأخلاق الإنسانية، بخالص تعازينا ومواساتنا القلبية».

وأكد الرئيس الفلسطيني رفضه المطلق للعنف والإرهاب بكل أشكاله وصوره وضرورة حشد كل الجهود لاجتثاثه.

ودعا الله تعالى أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويحفظ شعب الإمارات بكل خير واستقرار ورخاء.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: التقدم في الوطن ركيزته الاجتهاد والتفاني والتعلم المستمر