الاتحاد

الرياضي

9 دول عربية في «دولية» دبي للقفز بالمظلات

الحمادي ومحمد يوسف ورئيسا الاتحادين الدوليين في الاجتماع الفني

الحمادي ومحمد يوسف ورئيسا الاتحادين الدوليين في الاجتماع الفني

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي انطلقت منافسات بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات وكأس الخليج 2011 والتي تشهد مشاركة 43 دولة بينها تسع دول عربية وهي الإمارات والسعودية والبحرين وقطر وسلطنة عمان ومصر وليبيا وسوريا والعراق إلى جانب أستراليا والنمسا وبلجيكا وبيلاروسيا والبرازيل وبلغاريا وكندا والتشيك والدانمارك وفنلندا وفرنسا وإيطاليا وكازاخستان والجبل الأسود وماليزيا وموناكو وهولندا وبولندا وروسيا وسويسرا وإسبانيا وسلوفينيا وسلوفاكيا وصربيا وجنوب أفريقيا وتركيا وبريطانيا وأميركا وأوكرانيا.
وقد شهد اليوم الأول منافسات قوية ومثيرة حيث حاول كل قافز التفوق على نفسه وتقديم كل ما في جعبته من أداء ومهارة حتى يعدو نحو القمة في المسابقات الثلاث وهي دقة الهدف والتماسك والتزحلق على الماء.
وأشاد رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية السويدي الدكتور جون جريبستونا خلال الاجتماع التنويري الذي عقد أمس بالدعم والرعاية اللتين يقدمهما سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ووجه شكره والأسره الدولية إلى سموه على الرعاية والدعم الكبيرين للبطولة.
وأعرب عن سعادته بتواجده في دبي التي يحرص على زيارتها مع عائلته بين الحين والآخر وقال: إن ما شاهده من دعم لم يتوافر لبطولات العالم مما يضاعف من النجاحات الفنية للبطولة ويسهم في تطوير مستويات الفرق والقافزين والقافزات في العالم.
وافتتح يوسف الحمادي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الاجتماع الفني العام ثم ألقى محمد يوسف مدير البطولة كلمة مماثلة وألقى كل من رئيس الإتحاد الدولي للرياضات الجوية ورئيس الاتحاد الدولي للقفز بالمظلات كلمته وبعدها قام الألماني هلموت مساعد مدير البطولة بالحديث عن الجوانب الفنية وتحديد توقيتات القفز للدول المشاركة وتسلسل الاقلاع من موقع الحدث وتوقيتات الهبوط في كل من نخلة ونادي سكاي دايف دبي كما تناول الارتفاعات المقررة في كل من التماسك ودقة الهدف والتزحلق على الماء ولم يترك الرجل شاردة أو واردة تخص الجانب الفني من الحدث إلا وقام بشرحة بطريقة سلسة.
وأشار هلموت إلى أن هناك فريق عمل فنياً يعاونه على أعلى مستوى يضم مجموعة من القضاة والمسجلين والمراقبين والحكام والمساعدين من مختلف دول العالم يصل الى 620 شخصاً.
وأعرب المقدم فهد ظافر صوفان الأحبابي رئيس وفد قطر المشارك في البطولة عن سعادته البالغة بتواجده في الإمارات مشيراً الى أن قطر تشارك بفريقين في مسابقة التماسك ويضم عشرة قافزين ورغم حداثة عهد الفريق باللعبة إذ لم يتجاوز عمره التنافسي عام ونصف العام تقريباً وكانت أول مشاركة له في شهر يوليو من العام الماضي في بطولة العالم للسيزم “الاتحاد الدولي للرياضة العسكرية “والتي أقيمت في سويسرا وجاء ترتيب فريق في المركز الخامس عشر وسط مشاركة 38 دولة. وقال الأحبابي إن التطور السريع لمستوى القافزين يعود إلى الدعم الكبير الذي يجه الفريق من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد قطر.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد يشهد سباقات «الإيذاع» في المرموم