الاتحاد

الاقتصادي

«الإمارات للمتداولين» تنظم لقاء لمديري الخزينة في البنوك

دبي (وام) - نظمت جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية لقاءً، جمعت فيه مديري «الخزينة» في البنوك الوطنية والأجنبية العاملة في الدولة على عشاء عمل في دبي أمس الأول، وذلك بهدف توطيد العلاقة بين مسؤولي أهم الإدارات البنكية وأعضاء الجمعية.
شارك في «عشاء العمل» نحو 55 مديراً للخزينة، وخبراء ماليون، مثلوا أغلب البنوك الإماراتية والأجنبية العاملة في الدولة، بالإضافة إلى عدد من أعضاء جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية، من بينهم محمد الهاشمي رئيس مجلس الإدارة، وسلمان محمود هادي أمين سر عام الجمعية، وعهود عبيد المدير المالي للجمعية.
وقال الهاشمي إن الجمعية تهدف من الاجتماع إلى توثيق التعاون بين مديري الخزينة، بشكل يحفز البنوك في الإمارات على الدخول معاً في استثمارات مشتركة، لصالح دعم المؤسسات المحلية وإدارة الصكوك الوطنية أكثر من اعتمادها على البنوك الأخرى الدولية في الخارج.
وشدد على أن ذلك يساعد على مضاعفة حركة التداولات في الدولة، وبالتالي زيادة حجم النقد وبقائه في الداخل، وإعادة تدوير العملة المحلية مرات عدة، بشكل يساهم في زيادة رؤوس أموال البنوك، وتقوية دعائم الاقتصاد في الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضا

مخاوف فيروس الصين ترفع أسعار الذهب