الاتحاد

الاقتصادي

مركز إحصاء أبوظبي ينظم 46 دورة خلال 2012

أبوظبي(الاتحاد) - عقد مركز الإحصاء – أبوظبي 46 دورة تدريبية لـ 889 موظفاً حكومياً في معهد التدريب الإحصائي التابع للمركز خلال عام 2012.
وأشار بطي أحمد محمد بن بطي القبيسي مدير عام المركز في بيان صحفي امس إلى حرص معهد التدريب على تلبية مختلف التخصصات والاحتياجات الإحصائية لكافة الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي وفقاً لخطته السنوية، حيث يسعى المعهد لدعم وتعزيز التعاون مع هذه الجهات عن طريق تقديم البرامج التدريبية الإحصائية المتخصصة للعاملين بها، والتنسيق مع تلك الجهات في تقييم مدخلات ومخرجات الدورات حسب ظروفها ومتطلبات عملها.
وأكد المركز أن 164 موظفاً من المركز قد حضروا الدورات التدريبية أيضاً مع موظفي الجهات الحكومية، بما يعادل 82% من موظفي المركز، منهم 128 موظفاً مواطناً، بنسبة 83% من المواطنين العاملين في المركز، في حين ينتمي 266 من المشاركين في الدورة إلى عدد من الجهات الحكومية في الإمارة.
وأوضح أن 46 دورة تم تنظيمها بنجاح في عام 2012، منها 26 دورة تغطي مجالات إحصائية، بما في ذلك الإحصاء لغير الإحصائيين (العربية والإنجليزية)، كتابة التقارير الإحصائية، مقدمة للإحصاءات الرسمية، الديموغرافيا (المبتدئين والمستويات المتوسطة)، وجمع البيانات الإحصائية، سرية البيانات، وتجهيز نتائج المسح والإحصاء قوة العمل.
وأشار إلى أن دورة «الإحصاء لغير الإحصائيين» حصرية حالياً لموظفي مركز الإحصاء - أبوظبي، على أن تغطي الدورة موظفي الجهات الحكومية الأخرى في أقرب وقت، كما زار معهد التدريب 300 طالب من المدارس والجامعات، إضافة إلى تدريب 20 طالباً خلال الصيف.
وأوضح مركز الإحصاء – أبوظبي أن خطة العمل لعام 2013 تتضمن 84 دورة تدريبية و40 حلقة دراسية قصيرة، و4 دورات تدريبية استقرائية و30 حلقة عمل لتبادل المعرفة.
وأشار المركز إلى قيامه مؤخراً بتحديث الموقع الإلكتروني للمعهد، حرصاً على خدمة كافة زواره والجهات الراغبة في تدريب موظفيها، آملاً أن يلبي التطوير والتحديث الأخير احتياجات هذه الجهات.
وأكد القبيسي أن وجود معهد متخصص يعنى بشؤون التدريب الإحصائي وإعداد الكوادر العاملة في الأنشطة الإحصائية وتأهيلها ورفع مستوى أدائها، يعد من الركائز الأساسية لبناء نظام إحصائي متقدم في إمارة أبوظبي.

اقرأ أيضا

أسعار النفط تهبط مع انحسار مخاوف المعروض