الاتحاد

الاقتصادي

«اتصالات» تعيد ترقيم القنوات التلفزيونية ضمن «اي لايف» و «رؤية الإمارات»

تعتزم “اتصالات” إعادة ترقيم القنوات التلفزيونيّة لعملاء خدمتي (eLife) و”رؤية الإمارات”، في خطوة تهدف إلى تسهيل عمليـّة التنقـّل وكيفية استعراض القنوات المقدمة لهم، وذلك استجابة لمتطلبات العملاء بعد استمزاج طرق المشاهدة المفضلة والتنقّل بين القنوات.
وستقوم “اتصالات” بإعادة ترتيب مجموعة القنوات الحاليّة التي يصل عددها إلى 350 قناة، ضمن خدمتي (eLife) و”رؤية الإمارات”، وذلك بحسب اللغة المفضّلة ونوع القناة، إضافةً إلى تزويد العملاء بخيار التنقّل بين القنوات بشكل فعّالٍ وسهلٍ، كما ستوفّر عمليّة إعادة الترقيم خيارات وخصائص إضافيّةً مثل خاصيّة اختيار قوائم متعدّدة للقنوات المفضّلة.
ومن المقرر أن تتم عمليّة إعادة الترقيم في 15 مارس الجاري، وقد ينتج عنه انقطاع وجيز للخدمة خلال هذه الفترة، حيث ستحرص اتصالات على تجنب أوقات الذروة حرصاً على تقليل الآثار المحتملة لهذه العملية، هذا وسيتمّ ترقية الأرقام الجديدة للقنوات بشكلٍ آليّ ضمن دليل التلفزيون الإلكتروني التفاعلي EPG، ويُنصح العملاء بإعادة برمجة قوائم القنوات المفضّلة لديهم.
وقال حميد راشد ساحوه، الرئيس التنفيذي لـ”رؤية الإمارات”: “تعتبر عمليّة إعادة ترقيم القنوات خطوةً هامةً نحو توفير تجربةٍ شخصيّةٍ ثرية في مشاهدة القنوات التلفزيونية لعملائنا، حيث ستمكّن العملاء من التنقّل بين القنوات بسهولةٍ فائقة، كما ستتيح للعملاء اختيار قنواتهم المفضلة بحسب لغتهم المفضلة ونوع القناة، إضافة إلى تمكينهم من حفظ قوائم القنوات المفضلة، وهذا الخيارٌ تم إعداده خصيصاً للعائلات التي تتنوّع خيارات القنوات المفضّلة بين أفرداها”.
وأضاف” يطلب عملاؤنا اليوم مستوىً أعلى من التفاعل وخياراً أكبر وتحكماً أفضل بطريقة مشاهدة التلفزيون، وهذا بالضبط ما نعتزم توفيره لعملائنا”.
وسيتمّ تحديث الأرقام الجديدة للقنوات بشكلٍ آليّ ضمن دليل البرنامج الإلكتروني EPG الذي سيعرض لمحة مختصرة لأهم البرامج وتوقيت عرضها على معظم قنوات باقتي eLife و”رؤية الإمارات”. ويوفر دليل التلفزيون الإلكتروني التفاعلي EPG معلوماتٍ وافرةً عن جدول برامج الأسبوع لفترةٍ تتراوح من 3 أيام إلى أسبوعٍ كاملٍ، مما سيمنح للعملاء آليةً مناسبةً يقرّرون عبرها خيارات الترفيه خلال الأسبوع بحيث لا يفوتوا على أنفسهم متابعة برامجهم المفضّلة.

اقرأ أيضا

النفط ينخفض بعد خطاب ترامب